كتلة المستقبل: جعجع ما زال مرشحنا

13 أيار 2014 | 19:34

أكدت كتلة المستقبل ان "انتخاب رئيس جديد للجمهورية يأتي في مقدمة الاولويات الوطنية والدستورية ويجب ان يتم تنفيذه خلال الجلسة المقبلة لمجلس النوب، وقبل انتهاء الولاية الدستورية للرئيس ميشال سليمان"، رافضة  في بيان "الشغور في موقع الرئاسة". وشددت على انها وبالتحالف مع قوى "14 آذار"، تدعم رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، داعية فريق الثامن من آذار إلى إعلان مرشحه من أجل خوض التنافس الانتخابي وحضور جلسات الانتخاب، لتلافي الوقوع في مطب الشغور.

وفي ما يتعلق بسلسلة الرتب الرواتب، دعت الكتلة الهيئة العامة للمجلس النيابي الى العمل على اقرار سلسلة الرتب والرواتب بعد أن أنهت اللجنة المختصة عملها، لافتة الى ان "إقرار السلسلة ينبغي ان تترافق مع تنفيذ سلة متكاملة من الاجراءات الاصلاحية التي تؤدي إلى تعزيز الانتاج والانتاجية في القطاع العام والاقتصاد الوطني.

واستنكرت الكتلة الخروق التي أقدمت وتقدم عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي في البر والجو والمياه اللبنانية، وأضافت أن وزارة الخارجية مطالبة بتقديم شكوى لمجلس الامن من اجل ردع اسرائيل وتحميلها مسؤولية اي انتهاك. كما استنكرت عدم تحرك وزارة الخارجية في مواجهة الكلام الصادر عن مستشار المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران الفريق يحيى رحيم صفوي والذي نشر عبر وكالة فارس للأنباء ولم يصدر بعده اي نفي رسمي، اذ إنّ المسؤول الإيراني اعتبر فيه ان حدود بلاده هي جنوب لبنان وبالتالي فإنّ هذا الكلام يرتب معطيات خطيرة تمس سيادة لبنان ووحدة اراضيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard