صربيا يدعو البوسنة الى ارساء الثقة بين شعبي البلدين

13 نوار 2014 | 16:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويتوز"

دعا رئيس الوزراء الصربي الكسندر فوسيتش البوسنة الى ارساء "الثقة" بين شعبي البلدين واكد ان بلغراد تحترم وحدة اراضي جارتها التي غالبا ما شكك فيها مسؤلون صرب بوسنيون.

وقال فوسيتش في مؤتمر صحافي بعد لقاء مع نظيره البوسني فيكوسلاف بيفاندا "جئت ازور ساراييفو والبوسنة والهرسك بصفتي صديقا وشخصا يمثل بلدا يحترم وحدة اراضي البوسنة"، مشيراً الى أن صربيا "تريد ارساء الثقة وعلاقات ستكون افضل بشكل غير مسبوق في المستقبل مع جميع المواطنين في البوسنة. واتوقع ايضا ان يرغب الناس في البوسنة في اقامة علاقات الثقة هذه نفسها".
واوضج ان "حبا كبيرا ليس ضروريا، لكن اعتقد ان من الضروري ان يكون الاحترام موجودا. وفي ما يتعلق بصربيا، هذا هو الوضع واعتقد ان هذا هو الافضل ... وهذا ما تريده صربيا وتستطيع القيام به".
واكد فوسيتش "لا يستطيع احد ان يدمر البوسنة والهرسك، كذلك لا يستطيع احد ان يدمر الجمهورية الصربية" كيان صرب البوسنة الذي يشكل مع الاتحاد الكرواتي المسلم البوسنة بعد الحرب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard