البرتقال لعلاج الأمراض!

12 نوار 2014 | 12:05

البرتقال غني بالماء والسكر والفيتامينات والأملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا، وتناول كوب من عصير البرتقال في الصباح أو ثمرة برتقال يساعد في علاج الكثير من الأمراض‏، نظراً لاحتوائه علي مادة الـ"بيوفلافونيد" التي تطهر من الميكروبات.

ويساعد البرتقال في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية‏، كما أن شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية.
والمعروف أن البرتقال يلعب دوراً أساسياً في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم، كما يعد مصدراً مهماً للكالسيوم والبوتاسيوم‏.
وثمرة البرتقال مفيدة في تنشيط الدورة الدموية وتعمل علي زيادة امتصاص الحديد‏‏ مما يؤدي إلي رفع معدل مستوى الحديد في الدم. ويحتوي البرتقال على مادة في قشور الحمضيات تؤدي إلى خفض الكوليسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية‏ كما يساعد البرتقال في زيادة النشاط والحيوية ويعتبر علاجاً فعالاً في حالة الرشح والانفلونزا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard