صندوق النقد دعا لزيادة المساعدات للبنان لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين

10 نوار 2014 | 13:30

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

دعا صندوق النقد الدولي "الاسرة الدولية الى زيادة مساعداتها للبنان الذي يواجه تدفقا غير مسبوق للاجئين السوريين أدى الى إضعاف اقتصاده".

وقال في بيان صدر في ختام زيارة قامت بها بعثة منه الى بيروت "أن الازمة في سوريا أدت الى تدفق غير مسبوق للاجئين الذين يقدر عددهم حاليا بربع السكان، وان الوضع الامني تأثر بشدة والمجتمعات المحلية انهكت".

أضاف الصندوق: "ان المالية العامة للدولة اللبنانية أصبحت من جراء هذه الازمة تحت الضغط، سواء تعلق الامر بالمستشفيات او المدارس او الخدمات العامة".

وتابع البيان: "ان البطالة في لبنان تضاعفت تقريبا من جراء هذه الازمة وباتت تطال حوالى 20% من القوى العاملة"، مشيرا الى ان "معدل النمو الاقتصادي البالغ 2% هو اقل بكثير مما كان عليه قبل اندلاع الازمة في سوريا في آذار 2011".

من هنا، فان المساعدات التي تلقاها لبنان من المجتمع الدولي خلال العام الفائت والبالغة حوالd 800 مليون دولار لا تكفي، بحسب الصندوق.

وفي منتصف آذار، قدرت الامم المتحدة حاجات لبنان لهذا العام بـ9،1 مليارات دولار، معربة عن اسفها لان يكون فقط 14% من هذا المبلغ قد تم تأمينه.

وحذر صندوق النقد من انه "بدون دعم مالي من المجتمع الدولي فان حاجات الشعب اللبناني واللاجئين لن تتم تلبيتها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard