الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

غصن لـ"النهار": الاتحاد العمالي مقبل على معركتين

المصدر: خاص-"النهار"
A+ A-

أبلغ رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن "النهار" ان "الاتحاد في صدد خوض معركتين اساسيتين بعد صدور تقرير اللجنة النيابية المكلفة موضوع سلسلة الرتب والرواتب". 
وقال" "من المعلوم ان السلسلة لم تلحظ اطلاقا موضوع حقوق المياومين والاجراء والمتعاقدين في الادارات العامة والمصالح المستقلة، علما ان هذه الشريحة تكاد توازي عدد العاملين في كل القطاع العام، وهم مظلومون ومغبونون منذ زمن بعيد، علما ان لا احد يستطيع ان ينكر ان هؤلاء هم ايضا عصب الادارة العامة ولا يمكن الاستغناء عن خدماتهم. وللدلالة الى اعدادهم، نشير الى ان احصاءات رسمية تؤكد، على سبيل المثال، انه ثمة في التعليم المهني والتقني الرسمي نحو 12 الف متعاقد، وفي التعليم الثانوي الرسمي نحو 6 الاف متعاقد، وفي التعليم الاساسي نحو 5 الاف متعاقد، اضافة الى المتعاقدين مع البلديات". 
وأضاف: "نحن سنخوض معركة تثبيت هؤلاء من خلال الاعتماد على القانون الذي اقره مجاس النواب اخيرا لتثبيت الأجراء في مؤسسة كهرباء لبنان. وسيكون لزاما علينا ان نخوض معركة الوقوف في وجه الاجراءات الضريبية التي اوردتها اللجنة النيابية في تقريرها تحت بند تمويل السلسلة، كون هذه الاجراءات غير عادلة وتثقل كاهل المواطن".


وتابع: "نحن نجد ان ما لا يقل عن 20 في المئة من هذه الاجراءات هي عبارة عن زيادة رسوم اضافية وضرائب غير مباشرة وزيادة الضريبة على القيمة المضافة، وهي كلها ضرائب نعلم انها تطال الاجراء وذوي الدخل المحدود. وبدل فرض ضرائب على الارباح والبيوعات العقارية، نجد ان تقرير اللجنة فرض ضرائب على كيس الترابة وعلى احجار البناء وهو من شأنه ان يرفع الكلفة على البناء، والمواطن هو من سيدفع من جيبه هذه الكلفة". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم