الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تانيا صالح تجرّب التمويل الإلكتروني: لا أريد التوقف عن الغناء

اسراء حسن
اسراء حسن
A+ A-

سنتان من البحث عن مموّل لألبومها الرابع وكل المحاولات باءت بالفشل، لأن الفن الذي تقدّمه لا يجلب الربح لشركات الإنتاج التجارية، فلجأت إلى أسلوب قد يعدّ مخاطرة. الفنانة تانيا صالح استخدمت التمويل الإلكتروني عبر منصة "ذو مال" للتمويل الجماعي، وأعادت السبب في ذلك "لأنني لا أريد التوقف عن الغناء".


وعما إذا كان هذا الاتجاه سينجح، قالت صالح لـ"النهار": "بعد 14 يوماً من إطلاق الحملة استطعت أن أؤمّن نسبة 37 في المئة من المبلغ الإجمالي لتمويل مشروعي الفني، ولا يزال أمامي 46 يوماً، الدنيا بألف خير، وهناك عدد لا يستهان به من الجمهور الذين يعلمون ويقدّرون الفن الذي أقدّمه".
"شويّة صور" عنوان ألبوم صالح، ويتضمن 10 أغنيات تمّ تسجيلها وتوزيعها في ستوديو LA NOTTA، في حين تم السفر إلى النروج لتسجيل معزوفات على آلة البيانو والكمان تتضمنهما بعض الأغاني في الألبوم.
وأوضحت: "ساعدني المنتج النروجي إيريك هيلستاد بتكاليف إعداد وتوزيع الألبوم وتسجيله، متعهداً توزيعه في أنحاء العالم باستثناء لبنان، حيث أنتظر جمع المبلغ المطلوب لطبع نسخات الألبوم وتنظيم حفلة توقيع، تمهيداً لتوزيعه في الأسواق وإصدار أغنية "شوية صور" وتصويرها على طريقة الفيديو كليب والعمل على مواقع التواصل الإجتماعي لتسويقه".
الألبوم محوره المرأة في المجتمع وحقوقها التي تهدر يوماً بعد يوم، وسيقدّم في أسلوب شرقي جديد أقرب إلى موسيقى البوسانوفا البرازيلية لجهة التوزيع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم