البابا بولس السادس يُطَوَّب في ت1 المقبل

7 أيار 2014 | 17:53

المصدر: -"النهار"

  • المصدر: -"النهار"

يُطوَّب البابا بولس السادس الذي قاد الكنيسة الكاثوليكية من 1963 الى 1978 في ختام "سينودس الأساقفة" المنعقد في تشرين المقبل في الفاتيكان، على ما افادت مصادر مطلعة على الملف.

ومع ان الفاتيكان لم يؤكد بعد رسميا هذه المعلومات، فقد عُلِم ان مجمع دعاوى القديسين وافق اخيرا، وفقا لوكالة "أنسا" الايطالية، على المعجزة المنسوبة الى شفاعة بولس السادس، وتتعلق بشفاء "غير مفسر" لجنين. واقرار هذه المعجزة يتيح تطويبه .

وكانت المجلة الكاثوليكية الإيطالية "Credere" افادت قبل فترة قصيرة ان المعجزة تتعلق بولادة طفل في ولاية كاليفورنيا في التسعينات من القرن العشرين، من دون تكشف هويته. "كان الجنين في وضع حرج، بسبب مضاعفات تعرض لها في الشهر الـ24 من الحمل. وقد توقع الاطباء وفاته في رحم والدته، او ان يولد بكليتين متضررتين في احسن الاحوال. وقد نصح الاطباء الوالدة بانهاء الحمل. غير انها عمدت الى وضع صورة للبابا الراحل وبقايا من ثوب له على بطنها. وبدأت تصلي اليه".

وقد ولد الطفل بصحة جيدة في الشهر الـ39 من الحمل. وما امكن ايجاد شرح للتغيير في وضعه الصحي. وقد اطلق الفاتيكان تحقيقا رسميا في الامر العام 2003. "وقد اكد خبراء طبيون الطبيعة الخارقة لشفاء الطفل".

وبولس السادس خلف البابا القديس يوحنا الثالث والعشرين العام 1963. وكان اول بابا ينادي بالسلام من منبر "منظمة الامم المتحدة" في تشرين الاول 1965، ويقوم باسفار في ارجاء العالم، ابرزها الى القدس العام 1964، حيث كان له لقاء تاريخي مع بطريرك القسطنطينية الارثوذكسي أثيناغوراس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard