مشادات بـ"اكواب المياه" والكراسي على الشاشات العربية (بالفيديو)

7 نوار 2014 | 13:22

المصدر: "النهار"

كثرت المشاجرات بين السياسيين والمحللين  والصحافيين على الهواء مباشرة في السنوات الأخيرة في العالم العربي وخصوصاً بعد الثورات العربية. فاكتفى بعضهم بالشتائم واطلاق العبارات النابية غير اللائقة ، والبعض الآخر تعدّاها الى "الهجوم" على "الخصم" او الطرف الآخر وضربه  ورشقه بكوب من الماء في  أو رفع المسدس في وجهه.

نشبت مشاجرة على الهواء هذا الأسبوع خلال برنامج "بين اتجاهين" بين رئيس جمعية الصحافة الالكترونية الأردنية  الاعلامي شاكر الجوهري، ورئيس تحرير موقع "المستقبل العربي"  والصحافي محمد شريف الجيوسي المساند لنظام الرئيس بشار الأسد.

البرنامج يبثّ على قناة "stars  7  "  الأردنية ويقدمه الاعلامي زهير العزة.

واندلع الخلاف بين الرجلين على الهواء على خلفية مواقفهما المتناقضة إزاء الأزمة السورية، فتصاعد المشكل حتّى وصل الى تكسير طاولة الستوديو.

 

 

ولم تكن تلك هي المرّة الأولى التي يحصل فيها شجاراً بين الضيوف السياسية في العالم العربي:

لبنان:

احتل مشهد العراك بين النائب السابق مصطفى علوش والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي فايز شكر الذي حصل مباشرة على الهواء  في برنامج «بموضوعية»الذي يقدمه الاعلامي وليد عبود على شاشة «إم تي في» على خلفية نقاشهما حول موضوع سياسي داخلي، فتبادلا الشتائم والتهديدات وحاول شكر ان يقذف علّوش بالكرسي ومنعه عبود الذي وقف بينهما.

كذلك وقع اشكال على الهواء بيم الزميلين سالم زهران وأسعد بشارة في برنامج  "حديث الساعة" على قناة "المنار" الذي يقدمه الاعلامي عماد مرمل. وقام زهران برشق بشارة بكوب من الماء  بسبب خلافهما حيال سياسة 8 و14 اذار.

 

 

 

 

مصر:

تحوَّل استديو قناة "الفراعين"، لحلبة مصارعة  في البرنامج السياسي "حرب النجوم"، الذي كان يناقش قضية حل "الحزب الوطني" من عدمه في مصر.

وتبادل ضيفا البرنامج ، أحدهما مؤيد والآخر معارض لـ"الحزب الوطني "، الشتائم على الهواء مباشرة، وهدد كل منهما الآخر بالضرب بالحذاء، فقام المعارض للحزب بسحب الكرسي من تحته وضرب الضيف المؤيد الآخر، كما تبادل الطرفان الضرب بإلقاء اكواب الشاي الزجاجية على بعضهما.

 

 

وفي برنامج "ستوديو 27" على قناة الفضائية المصرية ، بدأت الشتائم والألفاظ الخارجة بين أمير سالم والمستشار هشام الرفاعي والاعلامية هبه رشوان وذلك  بسبب "ثورة 25 يناير" وميدان التحرير.

 

 

الأردن:

وقع شجار بين السياسيين محمد أسعد تميمي من" تيار الأمة" ومحمود البستنجي من "حزب البعث التقدمي" لتضارب وجهة نظرهما حيال الأحداث في سوريا وذلك خلال برنامج "قضية" على قناة "جو سات" واشتد الخلاف  لدرجة وصلت الى حد السباب والشتائم والضرب.

 

 

 سوريا:

كذلك  وقع  تضارب واطلاق عبارات نابية اكثر من مرة   بين عدد من الضيوف في برنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدمه الاعلامي فيصل القاسم على  قناة " الجزيرة "وأبرزها بين المعارض السوري محيي الدين اللاذقاني والاعلامي اللبناني جويف ابو فاضل .

 

 

ورشق  المعارض السوري عبد الجليل السعيد رزمة من الأوراق في وجه الاستاذ الجامعي اللبناني  أحمد موصللي.

 

هذه عيّنة من المشادات الاعلامية والسياسية على محطات عربية لم يتقبّل اصحابها تحمّل الرأي الآخر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard