الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

البطريرك الراعي: لا أحد وصياً عليّ

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان من "واجباته" ان يكون في استقبال البابا لدى زيارته مدينة القدس.


ولفت في تصريح من مطار رفيق الحريري الدولي بعد عودته من فرنسا الى انه لا يتعاطى الشأن السياسي بل الشأن الرعوي، قائلاً: "من هو متضايق من تصرفاتي لا يأتي الى بكركي، اذا كان يشعر انه محرج".


واضاف: "الرأي العام يريد تحميلي قضية ليست موجودة لدي، انا لم اهن احدا ولم اتهجم على احد، فليتحرموني، من غير المسموح ان يقولوا انا اقبل او لا اقبل، لا اريد ان ينزعج احد مني ولكن لا احد يقول لي ماذا افعل، انا احترم الدولة وغيري لا يحترمها، انا احترم السيادة وقرار الدولة". وتابع: "ليس لديّ اي علاقة مع اسرائيل، بل انا ذاهب الى القدس والاراضي المقدسة في زيارة رعوية، لذلك طلبت الا اقابل اي مسؤول سياسي. انا ذاهب الى بيت لحم وسأقول مع الرئيس محمود عباس، لكم حق يا فلسطينيين بدولة لكم وبيت لحم لكم، انا لديّ قضية اعرف كيف احملها. الاراضي المقدسة موجودة ونحن موجودون فيها قبل ان تولد اسرائيل، هل من الممنوع ان ازور شعبي؟ انا ذاهب الى شعبي وانا ملزم بزيارة شعبي".


وقال: "البابا يأتي الى الاراضي التي لديّ ولاية فيها فكيف لا استقبله؟ القدس مدينتنا نحن المسيحيون قبل كل الناس، لذا انا ذاهب لأقول انها مدينتنا، ذاهب للقول انها مدينتنا وهي القدس العربية، لديّ رعية في القدس وشعب وانا ذاهب عند شعبي والى بيتي". وقال: "لا أحد وصياً عليّ، أنا لست مرافقاً للبابا إلى القدس بل سأستقبله هناك".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم