زاسبكين من مجدليون: لتكثيف التشاور بين الأحزاب لإنجاح التوافق حول الرئيس

6 نوار 2014 | 13:51

المصدر: صيدا- "النهار"

رأى سفير روسيا ألكسندر زاسبكين انه "من الضروري تكثيف التشاور بين الأحزاب السياسية في لبنان في اسرع وقت ممكن لإنجاح التوافق حول الأساس السياسي لعمل الرئيس خلال المرحلة المقبلة، فيكون هناك توافق حول كل هذه الأمور". 

تحدث زاسبكين اثر لقائه في مجدليون النائبة بهية الحريري في زيارة وضعها في سياق "التواصل المستمر والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك". وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والوضع في صيدا ومنطقتها". 
زاسبكين وفي معرض رده على سؤال عن تصريحات مستشار مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية صفوي عن "تمدد حدود ايران الى جنوب لبنان"، قال أنّه ليس لديه صلاحيات للرد على تصريحات مسؤولين في دول اخرى، وتابع: "روسيا تعتبر لبنان دولة ذات سيادة وان الموقف الروسي ثابت في دعم سيادة واستقلال ووحدة لبنان ".

وأضاف: "هذه الزيارة تأتي في اطار التواصل المستمر والتشاور في الامور ذات الاهتمام المشترك وخصوصاً اليوم، فيما يعيش لبنان مرحلة حساسة في المجالات كافة، ومن المهم جدا ان نعرف التطور الحاصل هنا في صيدا ونطلع من النائبة بهية الحريري على تطور العمل، وما هي المساهمات من النواحي الحضارية والثقافية والتربوية"ز 
وعن الموقف الروسي من موضوع الاستحقاق الرئاسي، قال: "نحن نلاحظ ان هناك قلقاً ليس فقط لدى الأحزاب السياسية، بل شعبيا ايضا، فنحن كطرف خارجي يتابع الموضوع، نؤكد انه من الضروري تكثيف التشاور بين الأحزاب السياسية في لبنان في اسرع وقت ممكن لإنجاح التوافق حول الأساس السياسي لعمل الرئيس خلال المرحلة المقبلة". 
وعن افق الأزمة السورية، قال: "نتمنى دائما ان يتطور الوضع نحو الحل السلمي في سوريا، والمفروض انعقاد مؤتمر جنيف 3  سريعاً، وتحديد الموعد واجراء الاتصالات للتحضير له. هذا يتوقف على جيمع الأطراف المعنية، ونحن في مقدمة الذين يطلبون هذا الأمر. ومرة أخرى نؤكد انه لا حسم عسكرياً في سوريا بل هناك تسوية سياسية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard