جوزف حرب وأنسي الحاج حاضران ضمن فاعليات جائزة المطران سليم غزال

4 نوار 2014 | 18:34

المصدر: جون – "النهار"

استضافت مدرسة وحدائق دير المخلص في جون (الشوف) للسنة الثالثة على التوالي مسابقة جائزة المطران سليم غزال للحوار والسلم الوطني اللبناني، والتي شارك فيها هذه السنة نحو 250 تلميذاً وتلميذة من 33 مدرسة رسمية وخاصة احرز تلامذتها المراتب الأولى على صعيد لبنان في الشهادات الرسمية. 

والمسابقة تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع حلقة التنمية والحوار والشبكة المدرسية لصيدا والجوار في ذكرى رحيل المطران غزال، وفي رعاية النائبة بهية الحريري تكريسا لقيم الحوار والمحبة واللقاء مع الآخر التي جسدها المطران الراحل في مسيرته الوطنية والانسانية وغرسها في نفوس وعقول الأجيال الشابة، إذ تركزت محاور المسابقة في "القصة والمقالة والشعر والرسم" في موضوعات من وحي هذه القيم. 
وجديد المسابقة هذه السنة، كان تخصيص اللجنة المنظمة لثلاثة من كبار المبدعين اللبنانيين الذين رحلوا أخيراً بتحية خاصة عبر ادراج ابداعاتهم ضمن محاور واقسام المسابقة شعرا ونثرا ورسما وهم: الشاعران الراحلان جوزف حرب وانسي الحاج واللذان حضرا بقصيدتيهما "رح نبقى سوى" و"ماذا صنعت بالذهب" والفنان التشكيلي الراحل فؤاد جوهر الذي حضر بمشهدية اشجار الزيتون في لوحاته. 
وتفقدت الحريري الطلاب المشاركين في المسابقة في دير المخلص برفقة ممثلي اللجنة المنظمة، اطلعت على ابداعات التلامذة من رسومات ولوحات وكتابات شعرية ونثرية استوحوها من سيرة ومواقف مطران الحوار والسلام والقيم التي امن بها وعمل لها طيلة مسيرة حياته الرعوية والوطنية والانسانية .
ثم اقيم احتفال بالمناسبة شارك فيه الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب ورئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر وحضره  الأب انطوان سعد ومدير دير المخلص الأب عبدو رعد والفنان التشكيلي حسن جوني والسفير عبد المولى الصلح وعدد من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .
وسبق الحفل توقيع الحريري والمشاركين وثيقة مشاركة والتزام بكل المبادىء والقيم التي امن بها المطران الراحل غزال لا سيما بالعمل على نبذ العنف والتطرف وجعل الحوار البناء من الأولويات. 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard