الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

اللقاء التشاوري الصيداوي: لإنتخاب رئيس يحظى باحتضان الجميع قبل 25 أيار

المصدر: صيدا- "النهار"
A+ A-

شدد اللقاء التشاوري الصيداوي على ضرورة انتخاب رئيس يحظى باحتضان من كل القوى اللبنانية قبل انتهاء المهلة الدستورية في الخامس والعشرين من الجاري. 
وخلال انعقاده في مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري ومشاركة الرئيس فؤاد السنيورة وحضور المحافظ نقولا بوضاهر واعضاء اللقاء، شدد المجتمعون على "اهمية الحفاظ على موقع رئاسة الجمهورية الذي يؤكد التنوع الوحيد الموجود في المنطقة وعلى دوره كرمز للوحدة الوطنية".
واكدت الحريري ان التواصل بين تيار المستقبل وجميع المكونات الموجودة في لبنان امر اساسي. وقالت: "نحن ننظر الى هذا الخط التواصلي بإيحابية كبيرة ونأمل ان يوصل الى عملية انتخاب الرئيس قبل 25 ايار".
وقالت الحريري في بيان: "جرى البحث في الاستحقاق الأساسي، وهناك توجه كبير بألا نصل الى 25 ايار من دون انتخاب رئيس يحظى باحتضان جميع القوى اللبنانية، ونحن فخورون بهذا الموقع الرئاسي الذي يؤكد التنوع غير الموجود الا في لبنان، للحفاظ عليه وعلى دوره الوطني وكرمز للوحدة الوطنية الاساسية. وكان هناك عرض من الرئيس السنيورة للوضع الاقتصادي وموضوع الاستحقاق الرئاسي والخطة الامنية". 
وتابعت: "التواصل امر اساسي مع جميع المكونات الموجودة، ولا يوجد اكثر من هذا الخط التواصلي الذي ننظر اليه بإيحابية، ونتمنى ان يوصل الى عملية الانتخاب قبل 25 ايار".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم