الضاهر: عون أدرك أن "حزب الله" لا يمكنه إيصاله إلى رئاسة

3 نوار 2014 | 11:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر أن "ما يمارسه فريق 8 آذار يضر بالبلاد والاستقرار لأن الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية يعني ان البلد في حال صعبة"، مشيرا الى "ضغوط توحي ان البلد ممسوك خدمة للنظام السوري والنظام الايراني".

وقال في حديث الى اذاعة "لبنان الحر" إن "القضية في لبنان ليست قضية رئيس حزب القوات سمير جعجع، وانا لست محامي دفاع عن قضية جعجع وغيره، انا محامي دفاع عن استقرار البلد وعن عملية تنميته".

وأوضح أن "قوى 14 آذار تقدمت بمرشح للرئاسة بشجاعة وإقدام ولم تتخل عن واجباتها، ومن أظهر العجز هو قوى 8 آذار، والرابح الأول في هذا الاستحقاق هو فريق 14 آذار الذي تقدم بمرشح حاز 48 صوتا و8 آذار اختاروا الفراغ وهذا دليل ضعف مرشحهم". ورأى ان "كلام 8 آذار يناقض الاتفاق الذي جرى عند البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والعهود التي قطعوها بأنهم لن يتخلفوا عن الحضور الى المجلس وهم الضعفاء وليسوا اقوياء"، مشددا على ان "حزب الله لا يمكن ان يتكلم عن تاريخ الناس لانه يرتكب جرائم ضد الانسانية في سوريا من خلال قتل الشعب السوري وتهجيره من قرى القصير والقلمون وغيرها".

وردا على سؤال قال: "كلام السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري بالامس واضح وهو ان المملكة العربية السعودية لا تتدخل بالشأن اللبناني وحريصة على مساعدة لبنان، وتاريخ المملكة واضح لا لبس فيه".

وذكر بأن "النائب ميشال عون كانت لديه ممارسات سيئة تجاه دول الخليج واستدركها رئيس الجمهورية والحكومة فدافعوا عن دول الخليج لأنها دول شقيقة وصديقة تخدم لبنان وتساعد لبنان وترفض هذه الممارسات والاتهامات التي قام بها فريق 8 آذار والجنرال عون".

وعن كلام وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان الحوار مع الرئيس سعد الحريري يتخطى موضوع الرئاسة، اعرب عن اعتقاده ان "هذه الخطوات من "التيار الوطني الحر" كان يجب ان تكون منذ زمن كبير وألا يكون التيار رأس الحربة في مواجهة الطائفة السنية، كان التيار الوطني الحر يقوم بما يريده حزب الله في الإساءة الى الرئيس سعد الحريري". وشدد على ان "عون أدرك متأخرا أن "حزب الله" لا يمكنه ان يوصله إلى رئاسة الجمهورية وانه يجب ان يكون على تواصل مع الجميع والانفتاح على الجميع".

أضاف: "أهلا وسهلا بالزيارة واللقاء مع "التيار الوطني الحر"، ولكن ماذا قدم عون في السياسة؟ هل توقف عن تغطية السلاح غير الشرعي؟ هل توقف عن تغطية حزب الله في قتاله في سوريا؟"

وختم الضاهر: "إن سلاح "حزب الله" ليس لمواجهة اسرائيل بل اتضح أنه ضد الشعب اللبناني، وألغى التوازن الوطني، وضرب النتائج الانتخابية كما ضرب الديموقراطية وهيبة الدولة وهو استخدم في سوريا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard