الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اتفاق على تسليم اخر احياء حمص المحاصرة

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

دخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في احياء حمص القديمة، تمهيدا لتطبيق اتفاق يقضي بخروج مقاتلي المعارضة السورية من هذه الاحياء المحاصرة منذ نحو عامين من القوات النظامية.


وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "بدأ ظهر اليوم تنفيذ وفق لاطلاق النار في الاحياء المحاصرة من حمص، وفق اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار والسماح بخروج المقاتلين من الاحياء المحاصرة على ان يتوجهوا نحو الريف الشمالي لمحافظة حمص، ودخول القوات النظامية الى هذه الاحياء".


واكد ان "انسحاب المقاتلين من الاحياء لم يبدأ بعد"، مشيراً الى ان الاتفاق "يفترض ان ينفذ خلال الساعات الاربع والعشرين المقبلة".


وقال ناشط في المدينة يقدم نفسه باسم "ثائر الخالدية"، ان "الاتفاق عبارة عن هدنة ستستمر 48 ساعة بدءا من اليوم، يتبعها خروج آمن للثوار باتجاه الريف الشمالي".


ولفت الناشط الى ان الاتفاق "لا يشمل حي الوعر" المحاصر ايضا والواقع على خارج حمص القديمة. وفي حال تنفيذ الاتفاق، سيكون حي الوعر المنطقة الوحيدة المتبقية في المدينة تحت سيطرة المعارضة، ويقطنه،عشرات الالاف من الاشخاص، غالبيتهم من الذين نزحوا من احياء اخرى في المدينة بسبب اعمال العنف.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم