حفل لأولاد طرابلس تعزيزاً لثقافة السلام

2 نوار 2014 | 13:17

نظّمت جمعية "يوتوبيا" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني- مركز الشباب، فرع طرابلس حفلاً للأولاد في مركز الصفدي الثقافي جمع أولاداً من أنحاء طرابلس كافة، بمن فيهم أولاداً من ذوي الحاجات الخاصة، إضافة إلى الأهالي وعدد من الجمعيات.

تخلل النشاط عرض لمجموعة من الرقصات قدّمها الأولاد، والتي جسدت مفاهيم البيئة، اللاعنصرية والطفولة كما تم تكريم الجمعيات المشاركة وعدد من الناشطين.

خلال النشاط ألقى رئيس الجمعية شادي نشابة كلمةً شدّد خلالها على أهمية تسليط الضوء على قضايا الصغير وحقوقه، مشيراً إلى حقوق الأولاد من ذوي الحاجات الخاصة الذين يواجهّن العزل والتهميش من مجتمع رافض لكل ما هو مختلف.

كما استعرض برامج "يوتوبيا" الموجهة إلى توعية الأولاد وتعزيز قدراتهم، داعياً إلى المزيد من الاهتمام بهذه الفئة التي يعّول عليها من أجل واقع ومستقبل أفضل.

وختم كلمته موجهاً الشكر إلى الصليب الأحمر اللبناني فرع الشباب في طرابلس، وجميع متطوعيه، والأولاد المشاركين وجميع متطوعي الجمعية. بدورها وركّزت رئيسة اللجنة المحلية للصليب الأحمر اللبناني في الشمال مهى زغلول في كلمتها على أهمية عيش الأولاد بسلام وتكثيف النشاطات التي تستهدفم إلى جانب السعي إلى تحسين واقعهم المعيشي. وختاماً شكرت زغلول جميع من شارك في تنظيم النشاط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard