الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في جامعة الشرق الأوسط: طلّاب كليّة "فايمار" يقدّمون خدمات صحية مجانية للمجتمع

A+ A-

قدّم طلاب وموظفون من كلية "فايمار" في الولايات المتحدة في جامعة الشرق الأوسط وتحديداً في مركز "من أجل حياة أفضل" في الأسبوعين الماضيين الفحوص الصحية المجانية والندوات للراغبين من سكان منطقة السبتية والمحيط. كلية "فايمار" هي مؤسسة مسيحية خاصة للتعليم العالي تقع في شمال ولاية كاليفورنيا، وتركز بشكل خاص على العيش بطريقة بسيطة وصحية.


تألفت المجموعة التي زارت لبنان من إثني عشر شاباً وصبيّة موجودون في المركز على مدار ثلاث أمسيات في الأسبوع الأول وخلال ساعات النهار في الأسبوع الثاني. وقسّم طلاب الـ "فايمار" وقتهم ما بين مركز "من أجل حياة أفضل" في الجامعة ومركز برج حمود الذي يوفّر التعليم والمساعدة للعدد المتزايد من اللاجئين السوريين في لبنان.


رئيس الخدمات الصحية وعميد الخدمات الطلابية في معهد "فايمار" الذي ترأس البعثة الدكتور جورج جاكسون، قال: "نحن جميعاً كبرنا على حب لبنان وضيافة الشعب اللبناني، وخصوصاً الطعام اللبناني"، وقارن بين إتباع نظام غذائي لبناني نموذجي بتلك الأميركية غير الصحية. وقال: "هناك حاجة للتثقيف الصحي المستمر والتقويمات الصحية في هذا المجتمع، ونحن نتطلع إلى التعاون في المستقبل مع مركز "من أجل حياة أفضل".


بالإضافة إلى ذلك، أعرب جاكسون عن تعاطفه مع المخاطر في المنطقة ولبنان، وقال: "نحن جميعاً نود أن نعود إلى أميركا ونشجع زملاءنا هناك على التعرف على لبنان كبلد آمن". 


يذكر أن الفريق الطبي من "فايمار" إستطاع توفير خدمات صحية هامة وفحوص لأكثر من 600 شخص في منطقة السبتية إذ قاموا بقياس ضغط الدم والسكر في الدم، والغلوكوز، ومستويات الكوليسترول، ومستويات معدل ضربات القلب، والوزن، وأعطوا إرشادات تعزز القدرة على عيش الحياة الصحية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم