الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سهم "تويتر" ينخفض بسبب قلة المستخدمين الجدد

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

انخفض سهم "تويتر" إلى أدنى مستوياته منذ طرحه في بورصة "وول ستريت"، على الرغم من النتائج المالية الجيدة التي حققتها، إذ أن الأسواق المالية تعتبر أن خدمة التواصل الاجتماعي لا تستقطب ما يكفي من المستخدمين الجدد.
وتراجع سهم "تويتر" بنسبة 8,56 في المئة في بورصة نيويورك ليصل إلى 38,97 دولارا وهو أدنى مستوى له منذ طرحه في البورصة في السابع من تشرين الثاني 2013.
وخسرت "تويتر" بالتالي أكثر من نصف قيمتها في البورصة منذ السادس والعشرين من كانون الثاني عندما ارتفعت أسهمها إلى 73,31 دولارا.
وكشفت خدمة التواصل الاجتماعي عن أرباح ورقم أعمال أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من العام ونشرت أيضا تقديراتها للسنة الجارية. 
غير أن النمو البطيء جدا لعدد مستخدمي "تويتر" خيب آمال المستثمرين. فـ"تويتر" التي لم تحقق يوما أرباحا منذ إطلاقها في العام 2006 كانت تضم حتى نهاية آذار 255 مليون مستخدم، أي أكثر بنسبة 25 في المئة لا غير من العدد المسجل قبل سنة.
ويعتبر بعض المستثمرين أن مجموعات، من قبيل "فايسبوك" ومصنع السيارات "تيسلا"، تمتلك قدرة كبيرة على النمو تتمتع بقيمة مبالغ فيها وهي لا تحظى بالتالي باستحسان أوساط البورصة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم