الشيوعيون وراياتهم الحمر الى الشارع اليوم

1 نوار 2014 | 11:31

المصدر: خاص- "النهار"

  • المصدر: خاص- "النهار"

من مسيرة للحزب الشيوعي. (عن الانترنت).

ينتظر الشيوعيون عيد العمال لينزلوا الى الشارع ويعبروا عن سخطهم وغضبهم لما الت اليه الاوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة في البلد، في ظل ترنح سلسلة الرتب والرواتب في مجلس النواب والخلاف القائم حيالها. يعبر جمهور الحزب الشيوعي عن مطالب العمال والموظفين والاساتذة على مدار السنة، في وقت تخيم فيه اصوات القوى والاحزاب الطائفية على المشهد السياسي بفعل الانقسام بين اللبنانيين.
وتنطلق رايات الحزب الاحمر من البربير الى ساحة رياض الصلح في تظاهرة يقيمها كل سنة تعبيرا عن ما تبقى من نشاط عمالي ونقابي تسيطر الاحزاب على اكثر مفاصله، لكن الشيوعيين يريدون ان يميزوا انفسهم في تحرك اليوم وفي اطلالة عزيزة على قلوبهم ويشاركون من كل الاعمار والطوائف.
ويقول الامين العام للحزب الشيوعي خالد حدادة لـ"النهار": "اليوم وفي هذه السنة عيد حقيقي للعمال وهو تتويج لكل النضالات التي نقوم بها في وجه حيتان المال. وبالتالي لا نزال نعمل على حركة نقابية مستقلة عن السلطة السياسية".
وسئل ماذا تقول للمسؤولين في السلطة وخارجها؟
فأجاب: "أقول لهم ارحلوا. ليحل الشعب مكان الفراغ الذي يحدثونه. ونحن في الحزب نقف مع هيئة التنسيق النقابية ومطالبها كافة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard