الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

برنت يتراجع إلى قرب 108 دولارات

المصدر: (رويترز)
A+ A-

تراجع سعر خام برنت صوب 108 دولارات للبرميل اليوم، مقتربا من أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين متأثرا ببيانات صينية ضعيفة وزيادة محتملة في الإمدادات الليبية وارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي.


وارتفع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات في الصين في نيسان عن مستواه في آذار، لكن قراءته جاءت دون التوقعات. ويتوقع محللون أن يستمر التباطؤ الاقتصادي في البلاد بسبب فتور نشاط قطاع العقارات وتأثير الإصلاحات الهيكلية.
ونزل سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم حزيران سنتين إلى 108.05 دولارات للبرميل، عقب تراجعه 0.8 في المئة في الجلسة السابقة ليسجل أدنى مستوى له عند التسوية منذ 11 نيسان. وهبط سعر الخام في العقود الآجلة إلى 107.55 دولاراً للبرميل خلال جلسة أمس. 
وانخفض سعر النفط الأميركي في العقود الآجلة تسليم حزيران 3 سنتات إلى 99.71 دولاراً للبرميل بعد هبوطه 1.5 في المئة أمس، ليسجل عند التسوية أدنى مستوى إغلاق له منذ الثاني من نيسان.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ان مخزونات النفط الخام زادت 1.7 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتقارب مستوى 400 مليون برميل للمرة الأولى منذ ان بدأت الإدارة جمع بيانات المخزونات في عام 1982. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم