شربل ل" النهار" : لن اوقع عقد زواج مدني قد يتعرض للطعن

12 شباط 2013 | 12:12

المصدر: النهار

اكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ل "النهار" انه لم يتسلم بعد رأي " الهيئة العليا للاستشارات" التي كلفها وزير العدل درس قضية تسجيل الزواج المدني الذي عقده نضال درويش وخلود سكرية. ولفت الى "هذا الرأي غير ملزم، علما انه سبق له ان تسلم رأيا سابقا من "هيئة التشريع والاستشارات " يمنع تسجيل هذا الزواج . ورغم انه شخصيا من مؤيدي الزواج المدني إلا انه " لن يوقع على قرار يمكن ان يتعرض للطعن، ويعمل مع مستشارين قانونيين لايجاد مخرج يجعل من هذا العقد قابلا للتنفيذ ، لانه لا يوجد في القوانين اللبنانية الحالية ما ينظم هذه العلاقة". اضافة الى " التحقق من جواز وامكانية السماح لكاتب العدل ان يوقع على عقد زواج وما اذا كان مسموحا له ذلك".
وفي شأن " الداتا" اكد الوزير شربل ان المطلوب هو " حركة الاتصالات في منطقة معينة وليس كل الداتا او ما يحكى عن الدخول الى الرسائل النصية وكلمات المرور والدخول الى البريد الالكتروني. الحصول على الداتا المطلوبة أمر مهم جدا لانه يساعدنا في كشف العمليات الاجرامية، ومنها حوادث الخطف التي تكاثرت في المدة الاخيرة، وهناك مطلوبون يجب متابعة تحركاتهم بصورة مستمرة للتمكن من ملاحقتهم والقاء القبض عليهم "، معتبرا انه على " الجميع الالتزام بقرار مجلس الوزراء" . 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard