الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

طباعة ثلاثية البعد تخلق مجوهرات باستخدام صورة قديمة

A+ A-

تقدم شركة المجوهرات الأميركية American Pearl ومقرها في مدينة نيويورك، خدمة جديدة يمكن من خلالها تحويل صور المجوهرات القديمة إلى نماذج رقمية الثلاثية البعد 3D. ويمكن بعد ذلك طباعة النماذج وبيعها، تماماً مثل أي قطعة أخرى من المجوهرات الموجودة في متجرها.


وتعتبر الشركة أن هذه الخدمة قد تساعد الكثيرين، خصوصا النساء، في استعادة مجوهرات قديمة، سواء كانت تملكها أو لا، كما يساعد الأمر في ابتكار أشكال خاصة للمجوهرات بناءً على الصورة المختارة.


فعبر برنامج "النسخ المتماثل للمجوهرات Jewelry Replicator"، كما تسمى هذه الميزة، سوف تقوم شركة "بيرل الأميركية" بتحويل صورة لقطعة من المجوهرات إلى نموذج رقمي مجاناً، (رغم أنها لن تعطيك هذا النموذج الرقمي).


وفي حال أراد الزبون الحصول على النموذج كاملاً، يمكنه تقديم الطلب لدى الشركة والتسعير يعتمد على المعدن والأحجار الكريمة المستخدمة في القطعة، ولكن قال رئيس الشركة أن خاتماً من الفضة على سبيل المثال، يمكن أن يكلف بعض المئات من الدولارات.
وتحويل الصورة إلى نموذج 3D يتم جزئيا من خلال برامج النمذجة 3D الآلية وجزئيا على يد العاملين. ويقول المسؤول في الشركة إنه ليس هناك معيار معين للصور المقدمة؛ فالشركة تعمل مع أي صورة، حتى وأن بإستطاعتها خلق المجوهرات استناداً إلى صورة ذاتية.
ولكن الشيء الوحيد الذي لن تطبعه الشركة هو المجوهرات التي تملك حقوق الطبع والنشر، أي أنك لا تستطيع أن ترسل صورة لخاتم أو عقد رأيته في أحد محلات المجوهرات أو صورة قمت بتحميلها من موقع "تيفاني" للمجوهرات مثلاً أو صورتها من إحدى المجلات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم