الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جلسة المرافعة الأخيرة بين "آبل" و"سامسونغ"

المصدر: أ.ف.ب
A+ A-

جرت جلسة المرافعة الأخيرة في كاليفورنيا في إطار المحاكمة التي يتواجه فيها العملاقان "آبل" و"سامسونغ" على خلفية تهم متبادلة بانتهاك البراءات.
وقال هارولد ماكالهني محامي المجموعة الأميركية أمام هيئة المحلفين في محكمة سان خوسيه إن "آبل لن تتخلى بكل بساطة عن ابتكاراتها".
وهو أضاف "نحن نواجه اليوم 37 مليون حادثة انتهاك ونتكل عليكم لإحقاق الحق"،في إشارة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية البالغ عددها 37 مليون قطعة التي باعتها "سامسونغ" في الولايات المتحدة والتي تعتبر "آبل" أنها تنتهك براءاتها.
ويطالب محامو "آبل" بتعويضات تتخطى قيمتها الملياري دولار.
وتعتبر "سامسونغ" من جهتها أن المجموعة الأميركية تشن عليها هذه الحملة لاستهداف نظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل" المعتمد في أجهزة "سامسونغ". وأكد بيل برايس محامي "سامسونغ" "لا ندين بفلس لآبل في نظرنا".
ولفت محامو "سامسونغ" من جهتم إلى أن التكنولوجيات المتنازع عليها في هذه المحاكمة ليست معتمدة في هواتف "آي فون" وإلى أن المستخدمين يدرسون التصاميم جميعها في الهاتف قبل أن يختاروا ما يناسبهم.
وتتبادل المجموعتان تهم انتهاك براءات لسلسلة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتجري هذه المحاكمة في المحكمة عينها في سيليكون فالي وأمام القاضية عينها لوسي كوه التي بتت في المحاكمتين السابقتين في العامين 2012 و2013 واللتين فرضت إثرهما غرامة بقيمة 930 مليون دولار على "سامسونغ".
وقد تكون التعويضات بعد أكبر هذه المرة، إذ ان النماذج المعنية هي أحدث وأكثر مبيعا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم