الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على 15 مسؤولاً روسياً

29 نيسان 2014 | 13:11

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أعلن الإتحاد الأوروبي، فرض عقوبات جديدة على 15 مسؤولاً روسياً، بينهم نائب رئيس الوزراء ونائب رئيس مجلس الدوما، على خلفية الأزمة في أوكرانيا.
وقال بيان نشر في المجلة الرسمية للإتحاد، إنه اتخذ "إجراءات رداً على الأفعال التي تقوض أو تهدد وحدة الأراضي الأوكرانية وسيادتها واستقلالها". وأضاف البيان أن الإتحاد "قرر فرض عقوبات على 15 روسياً، بينهم نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري كوزاك، وممثل الرئيس الروسي الدائم في القرم أوليغ بيلافينتسيف، ونائب رئيس مجلس النواب الروسي ليودميلا شفيتسوفا، ورئيس أركان الجيش الروسي فاليري جيراسيموف، ومدير الإستخبارات العسكرية الروسية العامة إيغور سيرغون".
كما أدرج الإتحاد أسماء 6 شخصيات من قادة قوات الدفاع الذاتي على قائمة العقوبات الأوروبية التي تقضي بحظر دخول هؤلاء الأشخاص إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تجميد أرصدتهم الموجودة في مصارف البلدان الأعضاء بالإتحاد. وأشار البيان إلى أن هذه العقوبات سيسري مفعولها بدءاً من اليوم، علماً أن العدد الإجمالي للمواطنين الروس الذين أدرجت أسماؤهم على قائمة العقوبات الأوروبية 48 شخصاً.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت فرض عقوبات جديدة على 7 مسؤولين و17 شركة روسية، وذلك لمعاقبة موسكو على "أنشطتها الإستفزازية" في أوكرانيا، وهي خطوة أكدت روسيا أن ردّها عليها سيكون مؤلماً على واشنطن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard