الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غصن لـ"النهار": نتحرك لإقرار المطالب حتى لو تعطل البلد كل يوم

المصدر: خاص - "النهار"
A+ A-

رأى رئيس إتحاد العمالي العام غسان غصن في إتصال مع "النهار" أن التحركات المطلبية كان يقودها الإتحاد العمالي العام. وشرح أن الإتحاد بدأ بمعركة مطلبية من خلال تصحيح الأجور بدأت في العام 2008 وأدت في العام 2012 إلى زيادة تساوي 110 في المئة على الحد الأدنى للأجور وعلى زيادة بلغت 65 في المئة على متوسط الأجور. بالنسبة إليه، المطلوب أن يتحرك الإتحاد من أجل العمال في القطاعين العام والخاص".وإعتبر أن "تحرك هيئة التنسيق النقابية يصب في مطالبة روابط التعليم وموظفي الإدارات بتصحيح لسلسة الرتب والرواتب." عما إذا كان تعطيل البلد من خلال التظاهر يومياً يفي بالمطلوب ، أجاب:" نحن نريد إقرار المطالب وسنتحرك للغاية حتى لو تعطل البلد كل يوم." عندما سألناه عما إذا كان تحرك الإتحاد جاء بناء على طلب من الرئيس نبيه بري قال:" هذا السؤال لا يليق بالرئيس بري. من المعيب طرحه ".


أعلن أن تحرك الغد لن يكون "يتيماً" بل سيكون لأصحاب الشأن تحركات عدة ومنها تنظيم مؤتمر بعد عيد العمال مخصص للمياومين والمتعاقدين الذين تم تهميشهم من الحكومات ويحتاجون إلى تحرك للتذكير بمطالبهم وحل مشكلاتهم".


ختاماً، رد على بعض المنتقدين على توقيت التحرك غداً الأربعاء مع جلسة إنتخاب رئيس في مجلس النواب قال:" نتمنى أن يحثهم هذا التحرك على إنتخاب رئيس للبلد. ونأمل أنهم في حال عجزوا عن ذلك أن نصنع رئيساً نحن في الشارع."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم