عقوبات أميركية وأوروبية جديدة ضد روسيا

28 نيسان 2014 | 16:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سبعة مسؤولين روس و17 شركة على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك لمعاقبة موسكو على "انشطتها الاستفزازية" في اوكرانيا.

وقررت واشنطن ايضا تشديد التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات الروسية عالية التقنية والتي يمكن ان تستخدم عسكريا، وفق ما جاء في بيان للبيت الابيض.

كما وقرر الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات على 15 شخصية اضافية من روسيا واوكرانيا على خلفية دورهم في الازمة في اوكرانيا، وفق ما نقلت مصادر دبلوماسية.

وستتعرض الشخيات الـ15 الى العقوبات ذاتها المفروضة على اكثر من 50 آخرين من حظر سفر وتجميد ممتلكات، ردا على رفض موسكو العودة عن سياستها في اوكرانيا، بحسب المصادر. وتبقى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي غير مستعدة لتشديد العقوبات الاقتصادية في هذه المرحلة.

هذا وتوعدت روسيا برد "مؤلم" على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله "سنرد بالطبع .. ونحن متاكدون من ان هذا الرد سيكون له تاثير مؤلم على واشنطن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard