الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عبير نعمة تعرّج مع المتنبي في أبو ظبي‎

A+ A-

أعربت الفنانة عبير نعمة عن حماسها وسرورها للمشاركة في افتتاح الدورة الـ 24 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، المستلهمة هذه السنة من سيرة الشاعر العربي الكبير أبو الطيب المتنبي، بعنوان: "المتنبي.. مسافراً أبداً"، برعاية هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة في أواخر شهر أيار المقبل.


وأوضحت نعمة لـ"النهار" أنها ستقدم "عملاً غنائياً خاصاً كناية عن رحلة موسيقية مع المتنبي عبر المناطق التي مر بها من العراق إلى البادية إلى حلب وبلاد الشام مروراً إلى مصر، لتتداخل أبيات الشاعر مع موسيقى شعوب هذه المناطق".
ويتضمن العمل عدداً من الأغاني والألحان الجديدة ، شاركت نعمة في تلحين البعض منها إلى جانب جورج نعمة ووسام كيروز، وسيقدّم باللغات عربية وإنكليزية وفرنسية وألمانية في إطار أوركسترالي على المسرح يجمع بين النمطين الشرقي والغربي بالتعاون مع الاوكسترا السمفونية البلغارية.
يشارك في العمل الممثل والمخرج المسرحي جهاد الاندري ملقياً من اشعار المتنبي، فيما يقدم المعزوفات الموسيقية 13 عازفاً من أبرز الموسيقيين والأكاديميين في العالم العربي، ترافقهم جوقة من ستة مؤدّين، وقد تم تشييد مسرح متكامل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للدورة هذه السنة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم