مقتل 12 على الأقل في أعاصير بجنوب وسط أميركا

28 نيسان 2014 | 10:54

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

قال مسؤولون إن 12 شخصاً على الأقل قتلوا في ولايتي أركنسو وأوكلاهوما الأميركيتين بسبب أعاصير اجتاحت جنوب وسط الولايات المتحدة، ودمرت أحياء سكنية بالكامل بينما بحث عمال الإنقاذ عن الناجين في الظلام.
وقال مساعد حاكم أركنسو مايك بيب، إن خمسة أشخاص قتلوا في مقاطعتي فولكر وبولاسكي ووردت أنباء عن مقتل شخص آخر في وايت كاونتي. وقتل شخصان في بلدة فيلونيا الصغيرة بوسط أركنسو ويبحث رجال الإنقاذ بين أنقاض مبان مدمرة عن مزيد من الضحايا.
وكان متحدث باسم مكتب قائد شرطة مقاطعة فولكنر بولاية أركنسو قال إن "ضحايا كثيرين" سقطوا وإن أنباء أفادت بوجد عدد من الجرحى. وأظهرت لقطات تلفزيونية منازل لم يتبقَّ منها سوى الأساس وسيارات منقلبة فوق الأنقاض.
وقال مسؤولون إن شخصاً قتل أيضاً في إعصار اجتاح بلدة مايفلاور القريبة على بعد 35 كيلومتراً شمال غربي ليتل روك. وقال ويل ايلدر وهو مسن في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 2300 نسمة، إن نحو 45 منزلاً قد دمّر، وإن شخصاً واحداً على الأقل أصيب.
وعبر الإعصار الجانب الشرقي من البلدة مقتلعاً الأشجار ومسقطاً خطوط الكهرباء، مما جعل من الصعب على أجهزة الطوارئ تحديد المناطق المنكوبة وسط الظلام. وفي الوقت نفسه قال متحدث باسم إدارة قائد شرطة مقاطعة أوتاوا إن شخصاً واحداً على الأقل قتل في إعصار في بلدة صغيرة بأوكلاهوما في الركن الشمالي الشرقي من الولاية. وتحدثت وسائل الإعلام والجهاز الوطني للأحوال الجوية عن سقوط قتيلين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard