الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"آبل" ستمنعك من القيادة وإرسال الرسائل النصية في آن واحد

A+ A-

استطاعت شركة "آبل" أن تحصل على براءة اختراع لما سمته " driver handheld computing device lock-out "، وفقاً لم نقله موقع "آبل انسايدر".


وهذه التكنولوجيا تهدف لإيقاف تلقي وإرسال الرسائل النصية من قبل السائقين باستخدام آلية القفل التدريجي التي ستعمل مع أجهزة استشعار بحيث لن يستطيع السائق أن يجيب أو أن يتلقى رسالة نصية في حال كان يقود السيارة، وذلك عبر الاستشعارات التي يتلقاها الهاتف حين تكون السيارة تتحرك.
والنظام الجديد يحدد بذكاء ما إذا كان مستخدم الجهاز يقود السيارة، فيغلق تلقائياً وظائف الهاتف التي يمكن أن تشتت انتباه السائق.
وتهدف شركة "آبل" من خلال هذه التقنية الجديدة في المساعدة على تخفيف الحوادث المحتملة والناجمة عن الانحرافات في السيارة، والتي غالباً ما يكون سببها هو انشغال السائق بإرسال رسالة نصية أو قراءة رسالة ما أو حتى استخدام الهاتف ككل، سواء تطبيقات التراسل الفوري أو غيرها.
وفي حال عدم وجود مداخلات من السيارة، يعتمد الـ"آي فون" على بيانات من الحركة ومحللات أخرى لتحريك وتفعيل آلية القفل التلقائي، سواء كانت كاميرات أو أجهزة الاستشعار الخفيفة أو أجهزة استقبال مثل GPS أو مكونات أخرى يمكن استخدامها للحصول على البيانات.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم