الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نقابة المستشفيات: للالتزام بأسعار المغروسات المستخدمة في جراحة العظم

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

بحثت الجمعية العمومية لنقابة المستشفيات في لبنان امتناع المستوردين عن تسليم المغروسات الطبية المستخدمة في جراحة العظم وفقا للاسعار المحددة في المذكرة رقم 507 تاريخ 21/3/2014 الصادرة عن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.


واكدت في بيان على ضرورة التزام المذكرة رقم 507 والاسعار المحددة للمغروسات ورفض اي ذريعة يستخدمها بعض المستوردين للامتناع عن تسليم هذه المغروسات او لتبرير فرض فروقات غير محقة على المرضى، مشددة على ضرورة التزام المستوردين العقود السارية بينهم وبين المستشفيات وتحميلهم مسؤولية عدم تسليم المستلزمات، ودعوتهم الى الكف عن المهاترات غير المجدية وذر الرماد في العيون لمحاولة الالتفاف على حقوق المستشفيات المعمول بها في الاتفاقات السارية معهم بغية ابقاء العمولات التي يعتمد عليها العديد منهم لتسويق بضاعتهم بطريقة مخالفة للقانون والتي تفيد منها مجموعة محدودة باتت معروفة من الجميع.
كمت شددت عاى التعاون مع نقابة الاطباء في الاضطلاع بالدور الذي تقوم به في مكافحة الفساد والرشاوى التي تخالف صراحة احكام قانون الآداب الطبية.
وجددت التزام المستشفيات معالجة الحالات الطارئة التي تتطلب مغروسات ومستلزمات طبية ريثما تتم تسوية موضوع امتناع المستوردين عن التسليم وفقا للاتفاقات المعمول بها منعا لأي ضرر قد يتعرض له المريض.
وتمنت على وزارة الصحة العامة اتمام تنفيذ القرار رقم 455/1 القاضي بتنظيم ادخال المواد الطبية المختلفة واستخدامه، والذي من شأنه التأكد من نوعية المستلزمات المستوردة والتأكد من جودتها.
وناشدت وزير الصحة العامة العمل على تسوية موضوع قيمة الكفالة المطلوبة للعقد مع وزارة الصحة للعام 2014 وعدم تكبيد المستشفيات اعباء مالية غير ذات جدوى، كي تستطيع المستشفيات تسلم عقودها ومتابعة اعمالها ، والايعاز الى المعنيين في وزارة الصحة لانجاز معاملات عقود المصالحة عن الاعوام 2000 - 2011 والعمل مع معالي وزير المال ليصار الى اصدار سندات الخزينة الخاصة بها وفقا للقانون رقم 225 تاريخ 22/10/2012 بالسرعة القصوى، مما يساعد المستشفيات على تأدية واجبها ويشجعها على متابعة تقديم الخدمات الاستثنائية عندما تدعو الحاجة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم