الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كيف يتدرب الإسرائيليون على حرب جديدة ضد "حزب الله"؟

المصدر: (نقلا عن "يديعوت أحرونوت"، 20/4/2014)
A+ A-

يقوم الجيش الإسرائيلي ببناء قرية نموذجية في الجولان شبيهة بالقرى الموجودة في جنوب لبنان، بهدف استخدامها من اجل تدريب قواته البرية على حرب لبنان الثالثة، اوعلى هجوم بري قد يُشنه الجيش السوري من الحدود في هضبة الجولان. ومن المفترض ان تشتمل القرية على 300 مبنى يمكن ان يستخدمها الحزب لاطلاق الصواريخ على إسرائيل، وتتضمن منازل ومسجد ومراكز قيادة تابعة للحزب. كما سيجري بناء شبكة من الانفاق تحت الارض للتدرب على المواجهة ضد مقاتلي "حزب الله" تحت الأرض ايضاَ في الحرب المقبلة.
ويسعى الجيش الإسرائيلي الى استخدام القرية من اجل تدريب جنوده على القتال داخل الاماكن المأهولة، وعلى كيفية تقليص الخسائر بالمدنيين التي من شأنها تعريض إسرائيل للمحاسبة الدولية. ولهذا الغرض وزعت قيادة الجيش مجسمات لمقاتلين ونساء واطفال داخل الغرف، واعتبرت كل اصابة لغير المقاتل معناها فشل الجندي في تمرينه.
ويقوم الجيش الإسرائيلي ايضاً على تدريب قواته على كيفية التصدي لهجوم بري قد يشنه الجيش السوري من الحدود السورية لا سيما بعد تدهور الاوضاع على الحدود بين سوريا وإسرائيل. وجرى اعداد منشأة التدريب كي تتطابق مع الظروف القتالية ضد الجيش السوري، واقيمت لهذا الغرض مواقع مشابهة تماماً للمواقع التي يتحصن فيها الجيش السوري.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم