الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استراليا: عمليات البحث عن الطائرة الماليزية مستمرة

المصدر: "رويترز"
A+ A-

اعلنت السلطات الأسترالية أن غواصة استشعار أميركية غير مأهولة ستواصل البحث في قاع المحيط الهندي عن أي أثر لطائرة الركاب الماليزية المفقودة بعد ان تنهي عملية البحث المحددة التي تقوم بها.


وكان إعصار استوائي يتجه جنوبا فوق المحيط الهندي قد تسبب في تعليق عمليات البحث الجوي عن الطائرة اليوم بينما تقترب الغواصة من إتمام مهمتها الحالية دون ان ترصد أي حطام.


وتتعرض السلطات لضغوط حتى تحدد خطوتها التالية مع اقتراب مركبة الغوص غير المأهولة "بلوفين-21" التابعة للبحرية الاميركية من انهاء أول مسح لها لمنطقة نائية من قاع المحيط، يرجح ان تكون سقطت فيها طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت في الرحلة "إم.اتش370".


ومن المنتظر ان تنتهي غدا الاربعاء مهمة بحث محددة تقوم بها بلوفين 21 في منطقة من قاع المحيط مساحتها عشرة كيلومترات مربعة حيث تم رصد اشارة يعتقد انها صادرة من الصندوق الاسود للطائرة. ولم تعثر الغواصة على أي حطام.


وقال مركز التنسيق المشترك لعمليات البحث: "البحث سيستمر، ونتشاور الان عن كثب مع شركائنا الدوليين بشأن الطريقة المثلى لعمل هذا في المستقبل".


وبينما كانت بلوفين 21 تقوم برحلتها العاشرة على عمق يزيد على 4.5 كيلومتر من سطح المحيط وعلى بعد نحو 2000 كيلومتر شمال شرقي ميناء بيرث الاسترالي تسبب الاعصار الاستوائي المتجه جنوبا فوق المحيط الهندي في تعليق عمليات البحث الجوي.


وأضاف المركز في بيان "تقرر ان الاحوال الجوية الحالية تسببت في أمواج عاتية وضعف الرؤية بما يجعل أي انشطة للبحث الجوي غير فعالة ومن المحتمل ان تكون محفوفة بمخاطر". واشار إلى ان السفن المشاركة في أعمال البحث اليوم في منطقة على بعد 1600 كيلومتر شمال غربي مدينة بيرث الاسترالية ستواصل انشطتها المقررة.


من جهته قال الكوماندر وليام جيه ماركس الضابط المسؤول عن الشؤون العامة في الاسطول السابع الاميريكي: "لن يحدث تغيير في مهمتنا وهي القيام بطلعات جوية لمدة تسع ساعات كل يوم".."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم