الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أبادي: القيادات اللبنانية تتمتع بالدراية لإجتياز الاستحقاق الرئاسي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعلن السفير الايراني غضنفر ركن ابادي أن "الجمهورية الاسلامية تؤكد دوما على موضوع الحفاظ على الاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية في لبنان". ولفت الى انه "انطلاقا من ذلك فقد تمنينا الخير كما المصلحة الوطنية للشعب اللبناني والتيارات السياسية وكل المسؤولين في لبنان"، مضيفاً: "نحن متفائلون بان السياسيين اللبنانيين والقيادات السياسية من كل الطوائف يتمتعون بالدراية والحكمة في هذه المرحلة التي يجتازون فيها الاستحقاق بالتفاهم".
وقال بعد لقائه وزير السياحة ميشال فرعون: "سلمت وزير السياحة رسالة تهنئة خطية من نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ورئيس منظمة السياحة والتراث الثقافي في الجمهورية الايرانية بمناسبة توليه منصبه في الحكومة الجديدة".


اضاف: "كما تحدثنا عن تعزيز التعاون في المجال السياحي بين البلدين نظرا لتوقيع الاتفاقية السياحية بين البلدين قبل 14 سنة وتوقيع آلية تنفيذها خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الايراني الى لبنان منذ ثلاثة اعوام ونصف العام".


وعن امكان زيادة عدد السياح الايرانيين لبنان، اشار أبادي الى ان "هذا الموضوع كان ضمن الموضوعات التي تحدثت بها مع الوزير والاتفاقية الموقعة مع لبنان تؤكد على التسهيلات لاعطاء التأشيرات في نقاط الوصول اللبنانية والايرانية، واؤكد انه لا يوجد امكنة شاغرة على الطائرات المتجهة الى لبنان ونحن نفكر بزيادة عددها من سبع رحلات الى اكثر من 10 رحلات، وتحدثنا عن اليات زيادة عدد السياح الايرانيين الى لبنان وعدد السياح اللبنانيين الى ايران".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم