الألبان الفقيرة بالمواد الدهنية تجنبك الاصابة بالسكري!

21 نيسان 2014 | 11:02

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن النوعية من الألبان قليلة الدسم تحمي الانسان من مرض السكري من النوع الثاني، الذي يكون دائماً بسبب الأطعمة الدهنية والدسمة والتي تؤدي إلى البدانة، حيث كشفت الدراسة العلمية البريطانية التي أجريت على 4 آلاف شخص لمدة 11 عاما يستهلكون يومياً الالبان الفقيرة في المواد الدهنية مثل الزبادى والجبن البيضاء، انخفاض خطورة التعرض لمرض السكري من النوع الثاني إلى الربع.

وغالباً ما لا تظهر علامات وأعراض الاصابة بالنمط الثاني من السكري في مراحله الأولى، الا أنها قد تظهر عند البعض على النحو التالي:
- تكرار التبول.
- فرط العطش.
- فرط الشهية.
- فقدان الوزن.
- تغيم الرؤية.
- تنمل ووخز في الاطراف السفلية.
- العدوى الفطرية.
وقد يشمل علاج النمط الثاني من السكري اتخاذ عدد من التدابير التي تهدف الى الحفاظ على سلامة أعضاء الجسم المختلفة كالكليتين، الدماغ وغيرها على عبر السيطرة على مستوى الغلوكوز في الدم من خلال العقاقير الدوائية وممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفاكهة وقليل السعرات الحرارية.
ويجدر ذكره، أن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية وافقت على عقار "تانزيوم" الذي يعطى من طريق الحقن لعلاج البالغين المصابين بالنوع الثاني من داء السكري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard