مجلس التعاون الخليجي: اتهامات المالكي غير مسؤولة

20 نيسان 2014 | 21:00

المصدر: يو بي آي

  • المصدر: يو بي آي

استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي، الإدعاءات المتكررة التي يرددها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، تجاه المملكة العربية السعودية، ووصفتها بالإتهامات غير المسؤولة التي تتنافى مع الأعراف السياسية والديبلوماسية.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، في بيان "عن رفض دول المجلس للمزاعم التي يطلقها رئيس الوزراء العراقي والاتهامات التي يوجهها في شكل مستمر إلى دول المجلس". واعتبر "هذه المزاعم تأتي في سياق التغطية على الإخفاق في التعاطي مع قضايا العراق وقواه السياسية".

وقال الزياني إن" دول مجلس التعاون تكن للعراق وشعبه الشقيق كل محبة وتقدير، ويهمها عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، وتعزيز وحدته الوطنية عبر عملية سياسية تشارك فيها كل الأطراف والقوى السياسية، ومكونات المجتمع العراقي كافة من دون إقصاء أو تهميش".

واعرب "عن أمله في أن يتبنى رئيس الوزراء العراقي سياسات تسهم في استقرار العراق وتنميته وتعزيز وحدته الوطنية، بما يحقق تطلعات أبنائه، وينسجم مع المصالح العربية العليا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard