أبو ظبي تختار الملك عبدالله بن عبد العزيز شخصية العام الثقافية

20 نيسان 2014 | 18:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اختارت "جائزة الشيخ زايد للكتاب" العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، شخصية العام الثقافية في دورتها الثامنة للعامين 2013 و2014.

وتمنح هذه الجائزة لشخصية اعتبارية أو طبيعية بارزة على المستوى العربي أو الدولي، ولها إسهام واضح في إثراء الثقافة العربية وتدعم قيم الأصالة والتسامح والتعايش.
وأعلن هذه النتيجة علي بن تميم، الامين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة الإماراتية اليوم.
وذكر أمين عام الجائزة ان منح الجائزة للملك عبد الله يعود لاسباب عدة ذكر منها تأسيس مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز النهضة العلمية في المملكة وتطويرها من خلال إطلاق الجامعات ومنها "جامعة الملك عبد الله للعلوم التقنية"، بالإضافة إلى موقفه ضد "ما يشوه صورة الإسلام والعروبة، ولا سيما الفكر المتطرف"، إلى جانب دعم اللغة العربية والثقافة، وإطلاق المبادرات والمؤسسات المتعددة ذات العلاقة، مثل جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة.
وسيجري حفل تكريم الفائزين في الجائزة في الرابع من ايار في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض بالتزامن مع معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard