البريطانيون لا "يهضمون" النصائح الغذائية

18 نيسان 2014 | 11:06

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

يشعر البريطانيون المعتادون اصلا على تناول مأكولات دسمة كلحم الخنزير والبيض المخلوط، بأنهم بذلوا جهودا لا يستهان بها لايجاد توازن في نظامهم الغذائي، لكنهم لا "يهضمون" بسهولة التوصيات الجديدة التي تدعوهم الى تناول سبع حصص يوميا من الفاكهة والخضر.
ومنذ نحو عشرة اعوام، يحاول البريطانيون اتباع اهداف الخدمات الصحية في البلاد التي تنصحهم بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضر يوميا. وهذه الوسيلة برأي هؤلاء تساهم في تقليص خطر الاصابة بالامراض القلبية - الوعائية والسرطان، الا انه بات يتعين على البريطانيين تكثيف هذه الجهود. واصدر باحثون في جامعة "لندن كولدج" توصيات للبريطانيين بزيادة عدد الحصص اليومية من الفاكهة والخضر من خمس الى سبع حصص على الاقل.
ومن شأن هذا النظام الغذائي الموصى به ان يخفض خطر الاصابة بالسرطان بنسبة 25 في المئة والتعرض لذبحة قلبية بنسبة 31 في المئة، وفق معدي الدراسة الذين عمدوا الى تحليل العادات الغذائية لعينة من 65 الف شخص على مدى ثمانية اعوام.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard