الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليفربول يلعب لنصر جديد قبل موقعة تشلسي

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

سيتعامل ليفربول مع مضيفه نوريتش بعد غد الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، بصفته المرشح الاوفر حظا لاحراز اللقب بعد نتائجه الرائعة أخيراً، معولا على نصر جديد قبل موقعة تشلسي المنتظرة.


واكد ليفربول مجددا انه المرشح الاكبر للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بعدما تخطى ابرز منافسيه مانشستر سيتي 3-2 الاحد الماضي على ملعب "انفيلد" في الذكرى الخامسة والعشرين لكارثة ملعب هيلزبره.
وواصل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، اي منذ هزيمته امام تشلسي 1-2 في 29 كانون الاول الماضي، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة من الاخير بفارق نقطتين.
ويأمل الحمر حسم مواجهة نوريتش السابع عشر والذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة، كي يصل الى مواجهة تشلسي الحاسمة في 27 الجاري مدججا على الاقل بفارق النقطتين.
ويملك ليفربول سجلا جيدا في مواجهاته الاخيرة مع نوريتش، فسجل 18 مرة في اخر اربع مباريات، وهز الاوروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين شباكه اربع مرات خلال فوزه 5-1 في كانون الاول الماضي.
من جهته، يبدو نوريتش في حالة صعبة للغاية، اذ يبتعد نقطتين عن منطقة الهبوط وسيواجه مانشستر يونايتد، تشلسي وارسنال في مبارياته الثلاث الاخيرة.
وفضل سواريز عدم التركيز بالحديث عن اللقب المنتظر: "من الطبيعي ان يتحمس الجمهور ويناقش حظوظنا. عندما اخرج للتسوق مع عائلتي، اصادف مشجعين يتحدثون بالامر معي. طلبت منهم البقاء هادئين والا يقلقوا. سنقدم كل ما في وسعنا".
وتابع: "بالنسبة للاعبين، من الافضل الا نتحدث عن هذا الموضوع. الفوز باللقب سيكون مميزا، لكن لا يمكننا التفكير بذلك الان".
وستكون الفرصة سانحة لتشلسي كي يتصدر موقتا عندما يستقبل سندرلاند متذيل الترتيب غدا  على ملعب "ستامفورد بريدج".
فبعد خسارتين في ثلاث مباريات، عاد البلوز الى السكة الصحيحة بفوزين على ستوك سيتي وسوانزي وانتعش لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجهون اتلتيكو مدريد الاسباني الثلثاء المقبل.
وفي ختام المرحلة الاثنين، يستقبل مانشستر سيتي الثالث وست بروميتش السادس عشر، بعد ان تعثر وصيف بطل الموسم الماضي بتعادله مع سندرلاند 2-2 الاربعاء في مباراة مؤجلة، ليفقد منطقيا فرصة الصدارة، اذ يبتعد بفارق 6 نقاط من ليفربول مع مباراة مؤجلة.
ورأى لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندينيو ان التعادل مع سندرلاند كان "كارثة كاملة": "انها نتيجة مخيبة للامال وطريقة لعبنا ايضا. لقد كانت كارثة بالنسبة لنا".
وعلى غرار سيتي، يأمل ايفرتون الخامس تعويض خسارته المفاجئة على ارضه امام كريستال بالاس 2-3 الاربعاء ايضا في مباراة مؤجلة، بعد 7 انتصارات متتالية، عندما يستقبل مانشستر يونايتد السابع وحامل اللقب مع مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز على ملعب "غوديسون بارك".
ويبحث ارسنال عن المحافظة على مركز رابع مؤهل الى دوري الابطال عندما يحل على هال سيتي الثالث عشر بعد فوزه على وست هام 3-1، علما بانه يتقدم على ايفرتون بنقطة ويتخلف عن سيتي باربع.
وستكون المباراة بمثابة البروفة لمواجهة ارسنال مع هال الشهر المقبل في نهائي كأس انكلترا.
وذكر مدرب المدفعجية الفرنسي ارسين فينغر ان لاعب الوسط الالماني الدولي مسعود اوزيل قد يعود الى الملاعب بعد ابلاله من الاصابة: "اعتقد ان (الظهير) كيران غيبس سيغيب، لكن (الاسباني) ناتشو مونريال قد يعود بالاضافة الى اوزيل"، كما يعود لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني من الايقاف.
ولم يلعب اوزيل الذي انتقل بصفقة هائلة من ريال مدريد الاسباني بلغت 70 مليون دولار اميركي، منذ مواجهة بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال في 11 اذار الماضي.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت توتنهام مع فولهام، واستون فيلا مع ساوثهامبتون، ونيوكاسل مع سوانزي، ووست هام مع كريستال بالاس، وكارديف مع ستوك سيتي.


ايطاليا
يبحث يوفنتوس حامل اللقب في اخر موسمين عن خنق امال مطارده روما باللحاق به في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يستقبل بولونيا السابع عشر في المرحلة الرابعة والثلاثين المقررة غدا، فيما يخوض روما الثاني مواجهة بالغة الصعوبة على ارض فيورنتينا الرابع.
ولم يضمن لاعبو السيدة العجوز اللقب حتى الان نظرا لتحقيق روما سبعة انتصارات متتالية وتقليص الفارق معه الى ثماني نقاط قبل خمس مراحل ختام "سيري أ".
لكن لاعبي المدرب انطونيو كونتي يبحثون عن متابعة ادائهم الجيد على ملعبهم حيث فازوا 16 مرة هذا الموسم، وحسم اللقب قب لزيارة روما في 9 ايار.
ولن يكون استقبال يوفنتوس سهلة لبولونيا الذي لم يفز في اخر اربع مباريات، لان الاخير سيكون شرسا للابتعاد عن المركز الثامن عشر الذي يحتله ليفورنو بفارق ثلاث نقاط عنه بحثا عن الهرب من الهبوط الى "سيري ب". ولم يفز بولونيا سوى مرتين هذا الموسم بعيدا من ملعبه "ريناتو دالارا"، واحرز لاعبو المدرب دافيدي بالارديني سبع نقاط من اصل اخر 30 ممكنة.
وسيكون يوفنتوس منشغلا اذ يستعد لمواجهة مضيفه بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" والذي سيستضيف مباراته النهائية على ملعب "يوفنتوس ستاديوم".
وبرغم ذلك، رأى حارسه الدولي جيجي بوفون ان "بيانكونيري" قادرون بالمنافسة على عدة جبهات: "اهدافنا؟ نريد السكوديتو (الدوري) والدوري الاوروبي للعودة بين الافضل في اوروبا".
ويغيب عن يوفنتوس قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي والظهير الايمن السويسري ستيفان ليشتشتاينر لايقافهما.
في المقابل، ستكون زيارة روما الى فلورنسا بالغة الصعوبة عندما يزور فيورنتينا الرابع الذي يسعى لتعزيز اماله الضئيلة بمنافسة نابولي على المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال، اذ يبتعد عنه بفارق 9 نقاط.
وتبدو حظوظ نابولي مشابهة في مسعاه لاحتلال الوصافة عندما يسافر الى اودينيزي الرابع عشر وهو يبتعد 12 نقطة عن روما الثاني.
وفي منافسة على مركز مؤهل الى الدوري الاوروبي، يحل انتر ميلان الخامس على بارما السادس وهو يبتعد عنه بفارق نقطتين.
ويسعى ميلان الثامن الى الاستمرار بصعوده النسبي في نهاية الدوري وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستقبل بطل اوروبا سبع مرات ليفورنو المتواضع على ملعب سان سيرو.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت اتالانتا مع فيرونا، كييفو مع ساسوولو، ولاتسيو مع تورينو، وجنوى مع كالياري، وكاتانيا مع سمبدوريا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم