بوتين: استخدام كييف للجيش ضد انفصاليين "جريمة خطيرة"

17 نيسان 2014 | 11:38

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ان قرار كييف ارسال قوات مسلحة الى شرق أوكرانيا بدلا من اجراء حوار مع السكان الناطقين بالروسية هو "جريمة خطيرة".
وخلال لقاء تلفزيوني رد فيه على اسئلة هاتفية من المواطنين قال بوتين ان محادثات الأزمة التي تجري في جنيف "مهمة جدا" وحث الحكومة في كييف على ان تجلس وتتحدث مع المجتمعات الناطقة بالروسية في شرق أوكرانيا.
وقال ان المزاعم عن وجود قوات روسية في شرق أوكرانيا هي "هراء".

وأقر بوتين للمرة الاولى بان القوات الروسية كانت موجودة في شبه جزيرة القرم قبل وخلال اجراء الاستفتاء حول انضمام شبه الجزيرة الاوكرانية الى روسيا.
وقال "هدفنا كان ضمان شروط حرية الاقتراع" مضيفا "وقف جنودنا خلف قوات الدفاع المحلية، تصرفوا بشكل صحيح، وبحزم ومهنية. كان علينا حماية الناس من احتمال استخدام السلاح".

وأكد بوتين انه يأمل بشدة الا يضطر الى استخدام "حقه" في ارسال قوات عسكرية الى اوكرانيا. مذكرا ان البرلمان الروسي خوله في بداية آذار الماضي إرسال قوات الى الاراضي الاوكرانية.
وصرح ان تسوية الازمة التي تشهدها اوكرانيا مرتبطة بـ"الضمانات" التي يمكن ان تعطى لاحترام حقوق الناطقين بالروسية في شرق البلاد. وقال ان "المسألة هي ضمان الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الروس والناطقين بالروسية في جنوب شرق اوكرانيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard