الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مجلس الوزراء يسلف مستشفى رفيق الحريري الحكومي 20 مليار ليرة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أشار رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى انه "مع التأكيد على حق الموظفين في سلسلة الرتب والرواتب فإنه يجب ايضا حماية هذا الحق بالايرادات الموجودة وعدم الذهاب بعيدا بالارقام لأن ذلك كله ينعكس في النهاية سلبا على المواطن".
وأبدى الرئيس سليمان ارتياحه للخطة الامنية "التي تسير بشكل ممتاز" مؤكدا "ضرورة مواكبتها بالموضوع الانمائي سواء في البقاع أو الشمال".


واعرب عن ارتياحه الكبير "لعودة اهالي معلولا الى مدينتهم وكذلك عودة الرهبان والراهبات الى اديرتهم"، داعيا في الوقت نفسه الى "تحييد المكونات الاقلية التي لم تدخل في هذه الحرب وهذا الصراع ولكنها تصبح مكسر عصا في هذا الموضوع".
وتطرق رئيس الجمهورية الى موضوع قرية الطفيل اللبنانية والتي لم توصل الدولة منذ عقود الطريق اليها من الجانب اللبناني، داعيا المعنيين الى "التنسيق لدرس كيفية ايصال الطريق للأهالي وإخراجهم الى مواقع آمنة داخل لبنان".


مواقف الرئيس سليمان جاءت في خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، والتي تقرر في خلالها الموافقة على انتداب المستشارة لدى مجلس شورى الدولة فاطمة الصايغ رئيسة لمجلس الخدمة المدنية لمدة ست سنوات.


الوزير جريج


وبعد انتهاء الجلسة، تحدث وزير الاعلام رمزي جريج فقال انه تم بحث المواضيع الواردة على جدول اعمال الجلسة واتخذ بصددها القرارات المناسبة واهمها:


- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الموافقة على زيادة مساهمة لبنان في البنك الاسلامي للتنمية.
- تفويض وزير الخارجية التفاوض مع شركة سوليدير بشأن بدل ايجار مبنى الاسكوا والتنسيق مع مجلس الانماء والاعمار لإقامة مجمع لمختلف المنظمات الاقليمية والدولية.
- الموافقة على انتداب المستشار لدى مجلس شورى الدولة فاطمة الصايغ رئيسا لمجلس الخدمة المدنية لمدة ست سنوات.
تكليف مجلس الخدمة المدنية اعداد نظام اجراء جديد يتلاءم مع تطور مهام الادارات العامة.
- الموافقة على الخطة التي عرضها وزير الصحة العامة لمعالجة اوضاع مستشفى رفيق الحريري وتكليف وزير الصحة ووزير التنمية الادارية اطلاق آلية تعيين مجلس ادارة جديد للمستشفى، على أن تكون السلفة الممنوحة للمستشفى بعد تعيين المجلس الجديد بحدود عشرين مليار ليرة لبنانية.
- الموافقة على قبول بعض الهبات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم