الفن الرقمي لهيثم جبّار في أسواق بيروت

16 نيسان 2014 | 13:28

بتنظيم من شركة "سوليدير"، يفتتح اول معرض للفن الرقمي (Digital Art) للفنان هيثم جبار عند السادسة من مساء غد في سوق الصاغة - اسواق بيروت. ويضم المعرض اكثر 100 لوحة موزعة على ثلاث غاليريات.
ويظهر هذا المعرض الاستعادي مجموعة من الموضوعات والعناوين والمشاهد الطبيعية التي تعكس التنوّع والتعدديّة، فضلاً عن مجموعة واسعة من القدرات الفنية الرقمية والتي طوّرها الفنان على مدى 13 عاماً ونجح في تطبيقها بطرق دينامية وخلاقة.
يصف هيثم الجبار اعماله بالتجريدية والمتعددة الأبعاد؛ فهي تجمع بين نواحٍ هندسية كثيرة في أسلوب منهجي أو مرتجل. ويعطي الفنان عملية الرسم أهمية كبيرة لا تقل برأيه عن النتيجة النهائية للعمل.
ويعتبر جبار ان "الفن كما الحياة، لا يتوقف عن التطوّر في معناه الأساسي، في شكله، والتقنيات المتبعة فيه". مضيفاً "لقد تحوّلت من استخدام الأدوات والتقنيات الضرورية لرسم اللوحة التقليدية المعتادة، إلى استعمال أدوات و تقنيات رقمية جديدة، مما أتاح لي المزيد من الحرية في التركيز على الرؤية والخيال والإبداع و الجودة".
المعرض هو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، مخصص كاملاً لعرض أعمال الفن الرقمي. ويمكن اعتباره خطوة مهمة في مجال تعزيز الظاهرة الفنية الرقمية Digitalism” في اعتبارها حركة حيوية، قابلة للحياة في العصر المستقبلي للرسم والفنون الجميلة .
يُشار الى ان اساليب الطباعة المتطورة والقماش المستخدم المصنوع من القطن بالاضافة الى الحبر العالي الجودة والمتعدد الالوان يجعل من هذه الاعمال مطابقة للمعايير العالية المتبعة في المتاحف الفنية.
يستمر المعرض لغاية 10 أيار يومياً من الثانية عشرة ظهراً حتى الثامنة مساء. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard