الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميسي وفابريغاس وعشرات الوجوه في معايدة لطفلٍ لبناني بعد انفجار المرفأ: أنت بطل! (فيديو)

المصدر: النهار
ميسي وفابريغاس وعشرات الوجوه في معايدة لطفلٍ لبناني بعد انفجار المرفأ: أنت بطل! (فيديو)
ميسي وفابريغاس وعشرات الوجوه في معايدة لطفلٍ لبناني بعد انفجار المرفأ: أنت بطل! (فيديو)
A+ A-

كارل جهاد سعادة، واحد من أطفال لبنان الذين كُتب لهم أن يشهدوا قسوة العالم، ورداءة العيش في بلد لا يحترم شعبه. وقد شاء القدر أن يحتفل بعيد مولده، اليوم، يتيم الأب، هو الذي لطالما أراد أن يحضر والده الاحتفال، وأن يغنّي له "عيد ميلاد سعيد".

في الرابع من آب، عند السادسة وسبع دقائق، كان جهاد في إحدى غرف العلاج الكيميائي في مستشفى القديس جاورجيوس- الأشرفية (الروم)، مع ابنته المصابة بالسرطان. يعبث الموت بنا، كقطع شطرنج واهنة. في لحظة، استحالت رغبه كارل في الاحتفال مع والده، رغبةً في بقاء الأخير على قيد الحياة، فحسب. بئس الحياة كم تقسو على أضعف البشر! رحل جهاد في انفجار المرفأ الذي خلّف عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والضحايا.

قصة كارل، الصبي الذي لم يرَ من الحياة مفاتن تُضاهي الألم الذي تكبّده، سرعان ما تحوّلت حدثاً قائماً بذاته. ففي مقابلة مع "النهار" أجراها الزميل جورج موسى، أطلّت سهى، والدة الطفل، لتُجيب على الأسئلة الصعبة التي وجّجها إليها أبناؤها غداة الكارثة. وواحد من هذه الأسئلة، كان ذلك الذي طرحه كارل عليها: "أمي، هل سيأتي أبي ليغنّي لي (Happy birthday to you) في عيد ميلادي؟".

من هنا انطلقت الحملة. تخطّت بيروت، وتعدّت حدود لبنان، حتى انتشرت في الوطن العربي، وطالت العالم أجمع. ولاقت تفاعلاً مع وجوه فنية ورياضية وثقافية عدّة، اجتمعت لتقول، وبصوت واحد، لبطل من أبطال لبنان: Happy_birthday_Carl# (عيد ميلاد سعيد، كارل).

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق موناكو الإسباني سيسك فابريغاس، الفنان جوزف عطية، السوبرانو تانيا قسيس، الممثلة دانييلا رحمة، الممثلة سينتيا كرم، وأفراد أسرة "النهار"، تمنّوا لكارل عيداً سعيداً مباركاً، وسط كلّ المآسي والأحزان. كما شارك في الحملة أطفال وشباب من لبنان والعالم، كلٌّ على طريقته وبلغته ولهجته، في رسالة محبّة وتضامن وأخوّة حقيقية، أسقطت حاجز الهويات والحدود واللغات، فأتت صادقة، عفويّة، لا يشوبها تزلّف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم