سليمان استنكر جريمة قتل الاعلاميين: يد العدالة ستطال القائمين بها

15 نيسان 2014 | 13:41

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

استنكر رئيس الجمهورية ميشال سليمان "جريمة قتل الاعلاميين الذين يقومون بواجبهم المهني في ايصال الوقائع بالصوت والصورة الى الرأي العام وكذلك جريمة خطف الصحافيين"، معتبرا ان "مثل هذه الاعمال الاجرامية تحمل ادانة للقائمين بها الذين ستطالهم يد العدالة وانزال العقاب المناسب في حقهم". 

وفي نشاطه، عرض رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل علاقات لبنان مع بعض الدول والموقف اللبناني من عدد من الملفات ذات الصلة بالوضع الداخلي.
وتناول مع السفير الاميركي دايفيد هيل العلاقات الثنائية والمساعدات العسكرية للجيش، اضافة الى الاوضاع في المنطقة وآفاق المعالجات الجارية راهنا.
واستقبل سفير بريطانيا لدى لبنان طوم فلتشر وبحث معه العلاقات والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات.
ووزعت السفارة البريطانية بيانا عن الزيارة جاء فيه: "التقى السفير البريطاني في لبنان طوم فلتشر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا صباح اليوم لتهنئة الحكومة على الخطوات التي قامت بها في تطبيق الخطة الأمنية خلال الأسابيع الماضية. طالما كانت المملكة المتحدة فخورة بدعم جهود الجيش من خلال برنامج التدريب والمعدات تجاوبا مع متطلبات الجيش. ونقل فلتشر تأمين المزيد من المساعدات بالتشاور مع الشركاء الدوليين. يجب تأمين أفضل الفرص لأجهزة الدولة الأمنية لإرساء الاستقرار في لبنان.
وأطلع فلتشر الرئيس على آخر المستجدات في ما يخص الدعم البريطاني الطويل الأمد للبنان بما فيه تأمين الكتب المدرسية لجميع التلامذة في المدارس الرسمية، الذي يأتي تقديرا للحمل الثقيل على كاهل المجتمع اللبناني من خلال استجابته الكريمة لأزمة اللاجئين السوريين. بريطانيا هي ثاني أكبر دولة مانحة للجهود الانسانية للازمة السورية. 
كما شكر السفير الرئيس سليمان على جهوده الخاصة وعزيمته في تعزيز الحوار دعما لاستقرار وسيادة لبنان، ناقلا له وللشعب اللبناني أفضل التمنيات بحلول عيد الفصح المجيد".
وبحث سليمان مع سفير ارمينيا آشوت كوتشاريان في العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها، كما نقل السفير قلق واهتمام بلاده بالأوضاع في سوريا خصوصا في منطقة كسب التي تقطنها غالبية ارمنية بدأت تغادر بفعل الحرب والاشتباكات هناك.
وزار بعبدا وفد المؤتمر العلمي عن حوكمة الشركات في اطار الاخلاقية والثقافة والمواطنة، الذي يعقد مؤتمره الرابع على التوالي في لبنان ويشارك فيه شخصيات اكاديمية وخبراء من اوروبا والولايات المتحدة والشرق الاوسط.
ورحب سليمان بالوفد منوها بما يقوم به في هذا الاطار ويتلاقى مع التطور العلمي الحاصل خصوصا على مستوى تقنيات الاتصال وفي ظل العولمة التي تبسط نفسها يوما بعد يوم على دول العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard