الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أكثر من 20 مليون إصابة وعودة الحجر إلى أوروبا... أبرز تطورات كورونا حول العالم

المصدر: "أ ف ب"
أكثر من 20 مليون إصابة وعودة الحجر إلى أوروبا... أبرز تطورات كورونا حول العالم
أكثر من 20 مليون إصابة وعودة الحجر إلى أوروبا... أبرز تطورات كورونا حول العالم
A+ A-

في الآتي، آخر تطورات انتشار فيروس #كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة: 

أكثر من 20 مليون إصابة

سجلت أكثر من 20 مليون إصابة بكوفيد-19 رسمياً في العالم حتى الآن، أكثر من نصفها في القارة الأميركية.

وأسفر الوباء عن وفاة 743,199 شخصاً على الأقل في العالم منذ أواخر كانون الأول، وفق حصيلة أعدتها "فرانس برس: اليوم، في الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش.

وتسجل الولايات المتحدة أكبر عدد وفيات في العالم (164,545 حالة)، تليها البرازيل (103,026 حالة) والمكسيك (53,929 حالة)، والمملكة المتحدة (46,526 حالة)، والهند (46,091 حالة).

تبديل مواعيد مناسبات رياضية

ألغي ماراتون باريس الذي كان مقرراً في 15 تشرين الثاني، كما أعلنت اللجنة المنظمة للحدث، اليوم. وكان السباق مقرراً اصلاً في الخامس من نيسان الماضي وتم تأجيله مرتين بسبب الأزمة الصحية.

كذلك، بسبب الوباء، أرجئت تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم التي كانت مقررة في تشرين الأول وتشرين الثاني، إلى أجل غير مسمى، كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدام (فيفا) والاتحاد الآسيوي.

ركود غير مسبوق في المملكة المتحدة

شهدت المملكة المتحدة، التي ضربتها جائحة كوفيد-19 في الربع الثاني من العام الجاري، انكماشاً "قياسياً" في إجمالي ناتجها الداخلي بلغ 20,4 بالمئة، وأصبحت تواجه رسمياً أسوأ ركود على الإطلاق، وفق مكتب الإحصاء الوطني.

وتسجل البلاد بذلك أسوأ أداء اقتصادي خلال الربع الثاني في أوروبا، أمام إسبانيا التي خسرت 18,5 بالمئة من نموها، وفرنسا التي تراجع إجمالي ناتجها الداخلي 13,8 بالمئة.

حجر في إيطاليا

ستفرض عدة مناطق إيطالية بينها بوليا وكامبانيا الحجر على المسافرين العائدين من إسبانيا واليونان ومالطا، التي تعتبر خطيرة لجهة تفشي فيروس كورونا، كما أفادت الصحافة الإيطالية، اليوم. وتستعد صقلية إلى تطبيق الإجراء نفسه، كما أعلنت السلطات المحلية.

فرض العزل من جديد في نيوزيلندا

أمرت السلطات الصحية عزلاً فورياً في أوكلاند، أكبر مدن نيوزيلندا، عقب الاشتباه في أربع إصابات جديدة بكورونا، بعد تسجيل أربع إصابات الثلثاء.

وفرض على 1,5 مليون شخص البقاء في بيوتهم ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم، فيما يخشى الملايين من عودة كوفيد-19 إلى البلاد التي بقيت لمئة يوم ويومين خالية من الإصابات المحلية.

فرض الكمامة في منطقة بروكسيل

بعد مدينة بروكسيل، باتت الكمامة إلزامية اعتباراً اليوم في كل منطقة بروكسيل.

وجاء تعميم فرض الكمامة في 19 بلدية في المنطقة بسبب ارتفاع عدد الاصابات إلى أكثر من خمسين يومياً لكل مئة ألف نسمة (أكثر من 600 إصابة جديدة يومياً في هذه المنطقة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1,2 مليون نسمة)، حسب بيان الحكومة.

قصر فرساي مهجور

تراجع بشكل كبير عدد زوار قصر فرساي في ظل غياب السياح الأجانب، مع 10 آلاف زائر في اليوم بهذه الأثناء، أي أقل بثلاث مرات من المعتاد، كما أعلنت اليوم كاترين بيغار رئيسة المؤسسة العامة لقصر فرساي.

وقالت: "مالياً، لا نعوض على الإطلاق"، مضيفةً أن القصر الذي فتح أبوابه في 6 حزيران "خسر 45 مليون" أورو منذ بدء العزل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم