الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ترشّح لمهرجان القاهرة... أمير رمسيس: "حظر تجول" كان سيفشل بلا إلهام شاهين وأمينة خليل

المصدر: النهار
أشرف سلام
ترشّح لمهرجان القاهرة... أمير رمسيس: "حظر تجول" كان سيفشل بلا إلهام شاهين وأمينة خليل
ترشّح لمهرجان القاهرة... أمير رمسيس: "حظر تجول" كان سيفشل بلا إلهام شاهين وأمينة خليل
A+ A-

علمت "النهار" أن فيلم "حظر تجول" ضمن الأفلام المرشحة للمسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته رقم 42 المقرر إقامتها في الفترة من 19 وحتى 28 تشرين الثاني المقبل.

وأكّد أمير رمسيس مؤلف ومخرج فيلم "حظر تجول" أنه لم يتلق تأكيدات بدعوة الفيلم في مهرجان القاهرة، مشيراً إلى حدوث تواصل بين ٱدارة المهرجان وصناع العمل.

وقال لـ"النهار": "يشرفنا وجود فيلم حظر تجول ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولكن لم توجه لما دعوة رسمية. أعتقد أن ذلك سيتحدد خلال أسبوعين أو ثلاثة، كما أن هناك تواصل مع عدد من المهرجانات السينمائية الدولية لمشاركة الفيلم بها".

وأضاف: "انتهينا من تصوير الفيلم منذ شباط الماضي، ولكن حظر التجوال بسبب تفشّي فيروس كورونا أخّر أعمال المونتاج الخاصة به. وعلى أقصى تقدير سوف ننتهي من عمليات الصوت والألوان في منتصف أيلول المقبل، وسوف تكون النسخة النهائية جاهزة للعرض التجاري أو بالمهرجانات"، مشيراً إلى سعادته بالتعاون مع الفنانة إلهام شاهين، وأمينة خليل وباقي فريق العمل، مؤكداً أن العنصر الأساسي في فيلم "حظر تجول" قائم على حرفية الممثلين.

وأضاف: "تجربة حظر تجول تمثل بالنسبة لي حالة خاصة جداً فأنا مؤلفه، وتنفيذه كان صعباً خاصة أن أحداثه تدور خلال ليلة واحدة وتتمحور حول شخصيتين رئيسيتين تجسدهما الفنانتين إلهام شاهين وأمينة خليل".

وتابع: "سعيد جداً بالعمل مع إلهام وأمينة وأعتقد أن الفيلم كان سيفشل بدونهما، فهو من الأعمال التي تحتاج إلى ممثلات بارعات وهن من هذه النوعية. (حظر تجول) يمثل أول تعاون بيني وبين إلهام شاهين، وهي حقاً ممثلة كبيرة وهي فنانة بمعنى الكلمة، وأعتقد أن كثيرين لديهم خلط بين الممثل الجيد، والشخصية المجتمعية الناتجة عن السوشيل ميديا. إلهام شاهين تجيد التركيز في الشخصية وصورتها، ولا تفكر في شكلها أمام الكاميرا أو ملابسها أو المكياج، فهي تتقن الانتقال إلى الشخصية، وهي جريئة جداً أن تؤدي هذا الدور لشخصية بهذا الشكل وهذه التفاصيل الجافة والقاسية".

وتابع: "يمكنني القول أن إلهام انتصرت لهويتها كممثلة، وتاريخها كبير والتعاون معها كان مهم بالنسبة لي".

وأشار أمير إلى أن فيلم حظر تجول هو ثاني تجاربه السينمائية مع الفنانة أمينة خليل بعد فيلم "خانة اليك" الذي عُرِض في العام 2016، مضيفاً: "أمينة ممثلة ذكية جداً، قادرة مع التكيّف مع الشخصية، وأحب العمل معها، وعلى رغم أن الجمهور يراها كوجه حسن، فكانت جرئية لتجسيد دور فتاة بدون مكياج تقريباً، وهي تتقن أداء الدور كما ينبغي".

وتدور أحداث فيلم "حظر تجول" حول إمرأة تخرج من السجن في العام 2013، وتقضى ليلة خروجها عند أخرى، وذلك خلال فترة حظر التجوال.

"حظر تجول"، من بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل، محمود الليثي، أحمد مجدي، كامل الباشا، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم