الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد إصابتها بسرطان الدم... ريكاكو إيكي تعود إلى المنافسات

المصدر: "أ ف ب"
بعد إصابتها بسرطان الدم... ريكاكو إيكي تعود إلى المنافسات
بعد إصابتها بسرطان الدم... ريكاكو إيكي تعود إلى المنافسات
A+ A-

أدرِج اسم نجمة #السباحة اليابانية ريكاكو إيكي، التي غابت عن المنافسات منذ العام الماضي بعد إصابتها بسرطان الدم، للمشاركة في سباق محلي لفئة 50م حرة هذا الشهر، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكانت ابنة الـ20 ربيعاً من أبرز المرشحات لإحراز ذهبية سباق 100م فراشة في أولمبياد بلادها، الذي كان مقرراً هذا الصيف قبل تأجيله لعام بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنها ابتعدت عن أحواض السباحة وبطولة العالم التي أقيمت في صيف 2019 في غوانغجو الكورية الجنوبية، بعد إصابتها بسرطان الدم.

وأمضت إيكي قرابة 10 أشهر في المستشفى قبل أن تخرج في كانون الأول في طريق التعافي، وصولا الى معاودة تمارينها في آذار الماضي.

وأفادت شبكتا "ان ايتش كاي" و"كيودو نيوز" الثلثاء أن إيكي سجلت اسمها لخوض سباق 50 م حرة المنظم من قبل الاتحاد المحلي للرياضة في 29 آب.

ورفض متحدث باسم الاتحاد الياباني تأكيد صحة هذا الخبر، مكتفيا بالقول أن باب التسجيل لخوض هذا السباق ما زال مفتوحاً.

وكانت إيكي مرشحة أيضاً للمنافسة على لقب سباق 200 حرة في أولمبياد طوكيو 2020، لكن بعد تشخيص إصابتها بسرطان الدم قررت أن تركز تحضيرها على المشاركة في أولمبياد 2024.

ولم تكشف حتى الآن إذا كانت تعتزم المشاركة في أولمبياد بلادها الصيف المقبل بعد أن اتخذ القرار بتأجيله حتى 2021.

وخطفت اليابانية الأضواء في 2018 خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية عندما أصبحت في جاكرتا أول من يتوج بست ذهبيات في منافسات السباحة خلال نسخة واحدة من الآسياد، لكنها كشفت في شباط 2019 في وسائل التواصل الاجتماعي أنها تعاني من سرطان الدم بعد أن واجهت مشاكل أثناء معسكر تدريبي في أستراليا.

ومنذ ذلك الحين، قالت أن الصراع مع المرض أظهر بأنه "أصعب آلاف المرات" مما توقعت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم