الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توصيف صادم من بيل غيتس لعملية استحواذ "مايكروسوفت "على "تيك توك": صفقة "الكأس المسمومة"

المصدر: ذا فيرج
توصيف صادم من بيل غيتس لعملية استحواذ "مايكروسوفت "على "تيك توك": صفقة "الكأس المسمومة"
توصيف صادم من بيل غيتس لعملية استحواذ "مايكروسوفت "على "تيك توك": صفقة "الكأس المسمومة"
A+ A-

في ظل التقارير الأخيرة التي تتحدث عن جهود شركة #مايكروسوفت للاستحواذ على تطبيق #تيك_توك، وصف المؤسس المشارك لشركة #مايكروسوفت "بيل غيتس"، صفقة الشراء المحتملة بأنها كـ"الكأس المسمومة".

وأوضح غيتس في مقابلة مع "Wired" أن حصول مايكروسوفت على أجزاء من "تيك توك" لن يكون سهلاً أو بسيطاً، وتساءل: "من يدري ما سيحدث مع تلك الصفقة"؟

ووفقاً لما نقله موقع "ذا فيرج" التقني، فقد وصف غيتس الصفقة بأنها "كالكأس السامة"، لافتاً الى انه سيتعين على مايكروسوفت التعامل مع مستوى جديد تماماً من الإشراف على المحتوى".

ورداً على سؤال عما إذا كان حذراً من دخول مايكروسوفت في لعبة وسائل التواصل الاجتماعي، أشار إلى أن وجود المزيد من المنافسة على فايسبوك ربما يكون أمرًا جيداً، ولكن "وجود الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقتل المنافس الوحيد، وهو أمر غريب جدًا".

ويبدو غيتس مرتبكاً حول كيفية سير صفقة "تيك توك" المحتملة، بخاصة مع اقتراح ترامب بأن وزارة الخزانة الأميركية يجب أن تحصل على نسبة من الصفقة.

وقال غيتس: "اتفق تماماً، على أن المبدأ الذي يمضي عليه هذا الأمر غريب للغاية، على أي حال، مايكروسوفت سوف تضطر إلى التعامل مع كل ذلك".

يُذكر ان تقارير سابقة اشارت إلى أن مايكروسوفت قد تفكر في شراء جميع عمليات "تيك توك" العالمية، حيثُ تشير صحيفة "فايننشال تايمس" إلى أن المحادثات حول هذه الصفقة بالذات هي في مرحلة "أولية".

ومن المتوقع ان يشكل تاريخ 15 ايلول المقبل الموعد النهائي للإعلان عن نجاح الصفقة او فشلها بين الشركتين الأميركية والصينية، وإلا قد يُحظر التطبيق الصيني نهائياً في الولايات المتحدة الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم