الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الفرنسية فيرو أول متوجة بعد عودة منافسات التنس

المصدر: "أ ف ب"
الفرنسية فيرو أول متوجة بعد عودة منافسات التنس
الفرنسية فيرو أول متوجة بعد عودة منافسات التنس
A+ A-

باتت الفرنسية #فيونا_فيرو أول من يتوج بلقب إحدى دورات كرة المضرب المحترفة منذ التوقف الذي فرضه تفشي فيروس #كورونا في آذار الماضي، وذلك بفوزها على الاستونية أنيت كونتافيت في نهائي دورة #باليرمو الإيطالية 6-2 و7-5.

وعلى الرغم من غياب الأسماء الكبيرة عن هذه الدورة التي تنال فيها الفائزة جائزة مالية متواضعة نسبياً قدرها 20161 أورو فقط، توجهت الأنظار إلى باليرمو لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات الصحية المتبعة كافية للسماح بعودة المنافسات بأمان.

ووصلت هذه الدورة إلى خواتيمها السعيدة في مستهل عودة المنافسات الرسمية الى ملاعب كرة المضرب بعد توقف لخمسة أشهر، وذلك باحراز فيرو (23 عاماً) لقبها الاحترافي الثاني بعد الذي توجت به عام 2019 في لوزان، ما سيسمح لها الاثنين في دخول المصنفات الـ50 الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها.

وتستكمل العودة عند السيدات الإثنين بدورتي براغ التشيكية وليكسينغتون الأميركية، في حين يستأنف موسم محترفي الرجال في دورة سينسيناتي التي ستقام هذا العام استثنائياً في مجمّع "بيلي جين كينغ ناشينول تنس سنتر" في "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك لأسباب لوجستية وصحية، بين 22 آب الجاري و28 منه، على أن تليها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة اعتباراً من 31 من الشهر نفسه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم