الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رسمياً... استئناف نشاط التنس في أميركا

المصدر: "أ ف ب"
رسمياً... استئناف نشاط التنس في أميركا
رسمياً... استئناف نشاط التنس في أميركا
A+ A-

يعود نشاط كرة المضرب رسمياً إلى الولايات المتحدة اعتباراً من الاثنين، على الرغم من تكاثر حالات الإصابات بفيروس #كورونا فيها، وذلك من خلال إقامة دورة لكزينغتون (ولاية كنتاكي)، التي تشهد النسخة الأولى الرسمية منها مشاركة المخضرمة سيرينا وليامس.

وعلى الرغم من ان الجوائز المالية لهذه الدورة ليست كبيرة (نحو 200 ألف دولار)، فإنها لم تثن بعض اللاعبات من المشاركة، لا سيما أن معظمهن يردن استعادة ايقاع المباريات قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة احدى البطولات الاربع الكبرى ضمن "الغران شليم" في نهاية الشهر الحالي.

وتشارك ايضاً إضافة إلى سيرينا شقيقتها الكبرى فينوس، والأميركيتان سلون ستيفنس وكوكو غوف والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

وتوقف نشاط الكرة الصفراء في 8 آذار الماضي بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19"، ولم تخض اللاعبات أي مباريات باستثناء الاستعراضية منها.

وتقول سيرينا المخضرمة (38 عاماً) صاحبة 23 لقباً كبيراً: "عشت حياة شخص منعزل. بدأت احترام التباعد الاجتماعي مطلع آذار. لم املك قدرة تنفسية كبيرة، وبالتالي لا ادري ما كان ليحصل لو أصبت بفيروس كوفيد-19 ولا ارغب في معرفة ذلك صراحة"، في إشارة إلى مصاعب في التنفس عانت منها سابقا.

وأضافت: "غالبا ما يكون في حوزتي نحو 50 كمامة. انتبه كثيراً إلى كل ما اقوم به من الناحية الصحية"، واعترفت بأنها كانت "متوترة" خلال هذه الفترة.

وكشفت سيرينا المضنفة أولى في هذه الدورة أن زوجها بنى لها ملعبا خاصا في جوار البيت لكي تواصل تدريباتها، وقالت في هذا الصدد: "جميع اللاعبات خلدن إلى الراحة، سيكون الأمر مثيراً للاهتمام معرفة كيف سنلعب".

أما ازارنكا، فقالت: "يمكن ان نتدرب ما شئنا، لكن المستوى الحقيقي يظهر خلال المباريات".

وأضافت: "بطبيعة الحال، افتقد إلى المباريات التنافسية. لم أفقد حبي لكرة المضرب، لكني افتقدت إلى الحافز في أوقات كثيرة خلال هذا التوقف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم