الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ورود للبنانيين في مطار دبي... "عمار الإمارات من عمار لبنان"

ورود للبنانيين في مطار دبي... "عمار الإمارات من عمار لبنان"
ورود للبنانيين في مطار دبي... "عمار الإمارات من عمار لبنان"
A+ A-

عمار الإمارات من عمار لبنان، مقولة أطلقها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس للإمارات، بعيد الحرب الأهلية اللبنانية، وها هي المقولة اليوم تطبق في مطار دبي مع اللبنانيين، حيث رحّب جهاز أمن المطار بعودتهم إلى "منزلهم" وقدموا لهم الورود البيضاء مع رسالة "حمدالله على السلامة - عمار لبنان من عمار الامارات".

وأمر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإرسال رحلة مساعدات طارئة إلى بيروت، بعد انفجار المرفأ مساء الثلثاء.

وأقلعت طائرة "747 جامبو" من دبي، الأربعاء، حاملة ما يقرب من 30 طنا من مواد الإغاثة، بما في ذلك مجموعات من لوازم علاج الصدمات، والإمدادات الجراحية، ومعدات الحماية الشخصية (PPE)، التي تقدمها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، من مستودعاتهم في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

كما وجه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الانفجار.

وأكملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي استعداداتها لتوفير المساعدات وإرسالها على وجه السرعة إلى بيروت، عبر طائرة مساعدات تغادر في وقت لاحق، وتحمل الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية للمتأثرين.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم