الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجزائر تخفض ساعات الحجر المنزلي

المصدر: "أ ف ب"
الجزائر تخفض ساعات الحجر المنزلي
الجزائر تخفض ساعات الحجر المنزلي
A+ A-

اعلنت الحكومة #الجزائرية، في بيان السبت، خفض ساعات الحجر المنزلي في الفترة الممتدة من 9 آب إلى 31 منه، مع السماح بالتنقل على كامل التراب الوطني.

وجاء في بيان للحكومة أن رئيس الوزراء عبد العزيز جرّاد "وقّع مرسوما تنفيذيا يتضمن تعديل مواقيت الحجر الجزئي (...) على مستوى التراب الوطني(...) في إطار الـمسعى التدريجي والـمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية".

وأصبح بالامكان التنقل ومغادرة المنازل بين الحادية عشرة ليلا والسادسة صباح اليوم التالي، بعدما كان حظر التجول مفروضا، ومن الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا في 29 ولاية من ولايات البلاد الـ48، وذلك بدءا من الأحد، كما أكد البيان.

وكانت إجراءات الحجر قد رُفِعت بالكامل في 14 حزيران/يونيو في الولايات الـ19 الأخرى.

كما قررت الحكومة "رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من الولايات التسع والعشرين الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي وإليها" مع ابقاء منع نقل المسافرين خلال العطلة الأسبوعية، اي الجمعة والسبت.

وكانت الرئاسة الجزائرية اعلنت الاثنين قرب إعادة فتح الشواطئ والمتنزهات وكذلك المساجد المغلقة منذ نحو خمسة أشهر.

وبحسب أحدث تقرير للجنة العلمية لرصد ومتابعة تطور الوباء، نشر مساء الجمعة، سُجّلت رسميا في الجزائر 34 ألفا و155 إصابة بكوفيد-19، بينها ألف و282 وفاة، وذلك منذ تسجيل الإصابة الأولى في 25 شباط/فبراير.

وأشارت الحكومة إلى أن "رفع نظام الحجر أو الإبقاء عليه يتوقفان على مدى تطور الوضع الوبائي الذي قد يسمح استقراره للسلطات العمومية بإقرار تدابير إضافية لتخفيفه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم